أقيم مساء أمس العرض الخاص لفيلم quot;حلم عزيزquot; داخل سينما صن سيتي بحضور أبطال الفيلم والمنتجة إسعاد يونس، وتدور أحداث الفيلم حول عزيز الشاب المستهتر الذي تتحول حياته بسبب ظهور والده في الحلم، فيما ظهر كل من أحمد رزق ومنه شلبي كضيوف شرف في الفيلم.


القاهرة: أقامت الشركة العربية للإنتاج السينمائي مساء أمس العرض الخاص لفيلمها الجديد quot;حلم عزيزquot; الذي يقوم ببطولته كل من احمد عز، شريف منير، مي كساب، محمد عادل إمام، وسليمان عيد، وكتب السيناريو والحوار له السيناريست نادر صلاح الدين، وأخرجه عمرو عرفة، فيما ظهر كل من أحمد رزق، ومنه شلبي، وحورية فرغلي، كضيوف شرف في الفيلم.

وأقيم العرض داخل مجمع سينما صن سيتي الذي يعد أكبر مجمع سينمائي في مصر، بحضور المنتجة إسعاد يونس، والفنان اشرف عبد الباقي، والفنانة شيرين التي تشارك ابنتها مريت في بطولة الفيلم، بإضافة الى الفنان هشام عباس وزوجته، وسط حضور إعلامي مكثف من قبل وسائل الإعلام التي حرصت على تغطية العرض الخاص على الرغم من استمرار التظاهرات في ميدان التحرير بشكل كبير.

وجاء قرار الشركة المنتجة بطرح الفيلم في هذا التوقيت الذي يعتبره الكثيرون مغامرة نظرًا لضخامته الإنتاجية وعدم استقرار الأوضاع بشكل كامل، فيما تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها عرض فيلم سينمائي للفنان أحمد عز بالتزامن مع التظاهرات حيث عرض فيلمه quot; 365 يوم سعادةquot; يوم 26 يناير بالتزامن مع التظاهرات الأولى في أيام الثورة المصرية.

وحضرت مي كساب العرض الخاص باكرًا حيث قامت بالتسجيل مع المحطات الفضائية، وهو نفس موقف الفنان شريف منير الذي حضر متكأ على عكاز بسبب إصابة الغضروف التي أصيب بها وأوقفت تصوير مسلسله الجديدquot;الصفعةquot; الذي سيعرض خلال رمضان المقبل، بينما انصرف أبطال الفيلم سريعًا بعد انتهاء العرض.

ضم الفيلم نحو 45 دقيقة تم تنفيذها بتقنية الغرافيك، وهي المدة التي تعتبر الأطول في السينما المصرية حتى الآن، وهي أيضًا المشاهد التي أجلت الانتهاء من عرضه أكثر من مرة حيث استغرق المخرج عمرو عرفه وقتًا طويلاً في الانتهاء منها بالشكل المناسب.

تدور أحداث الفيلم من خلال عزيز الذي يجسد دوره أحمد عز وهو شاب لديه ثروة طائلة ومستهتر وعلى الرغم من ارتباطه وإنجابه من زوجته، إلا أنه يصر على خيانتها ويعرف صديقه وزوج أخته الذي يقوم بدوره محمد عادل إمام على الفتيات، قبل أن يظهر والده الراحل الذي يقوم بدوره شريف منير له في المنام ويتوفي أحد أصدقائه ليكتشف أن وفاة صديقه جاءت بعد 30 يومًا فقط من ظهور والده له بإنتظام في الحلم، فيقرر تغيير حياته.

الفيلم الذي من المتوقع أن يثير جدلاً في الأوساط الإسلامية المتشددة، يظهر من خلاله عزيز في الحلم وهو يقف ما بين الجنه والنار، يرى والده يمر على الصراط المستقيم متوجهًا إلى الجنة وعدد من أصدقائه متوجهين إلى النار، وهي مشاهد تقدم في السينما للمرة الأولى، ليحاول أن يجعل كل من اخطأ في حقهم يسامحونه.

اعتمد السيناريست نادر صلاح الدين في الفيلم على كوميديا الموقف والإفيهات التي ترددت على لسان أبطال الفيلم، حيث أظهر الرئيس الليبي معمر القذافي وردد عبارته الشهيرة quot;من أنتم؟quot; وهو موجود في النار قبل أن تتم محاسبته، كما أظهر أيضًا كل من القائد الألماني أدولف هتلر، وموشيه ديان وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق خلال الحرب مع مصر، ورئيسة وزرائه غولدمائير، وجميعها من المشاهد التي تم تنفيذها بأعمال الغرافيك وغير من المشاهد التي اثارت ضحك مشاهدي العرض الأول للفيلم لفترات طويلة.