تحدثت الفنانة اللبنانية أمل حجازي في حلقة هذا الأحد من برنامج "المتّهم" مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال عن ملفات إهانة الدراما اللبنانيّة، الإساءة للسوبر ستار راغب علامة، مقاضاة شركة روتانا وغيرها من القضايا الساخنة.


بيروت: تحدثت الفنانة اللبنانية أمل حجازي في حلقة هذا الأحد من برنامج "المتّهم" مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال عن ملفات إهانة الدراما اللبنانيّة، الإساءة للسوبر ستار راغب علامة، مقاضاة شركة روتانا، والكسل الفني، وغيرها من مواضيع الساعة وتفاصيل أخرى، حيث بدت صادقة و وعفويّة مع بعض الإنفعال، بعد أنّ أدّت القسم قائلة: "سأقول الصدق في بعض الأشياء، وفي أشياء لا"، موضحة أنّ الإنسان لا يمكنه قول الحقيقة في كلّ شيء. وأوضحت: "في بعض الأوقات لا يمكننا أن نقول الحقيقة علناً لأنها قد& تجرح. أنا أعطي رأيي بصراحة، ولكني أرفض التجريح".

واعترفت حجازي بأنها بلغت في عمرها سن الـ 34 سنة، وقالت أن أصداء أغنيتها الجديدة "الليلة" إيجابيّة جدّاً، موضحة بتعبيرها "ولعان الـsocial media بالأغنية، وحديث الناس في الشارع والإتصالات التي تردني تعبّر عن نجاح الأغنية الحمد الله". وأضافت "الملحّن ألفرد سولا قدّم لي الأغنية وأعجبتني، والملحّن جان صليبا لفت نظري للأغنية، وساهم في أن أنالها، وهي تتضمّن لحناً ألبانيّاً مميّزاً".

عن خلافها مع شركة روتانا، ورفعها دعوى قضائيّة ضدّها، قالت: "غيبتي عن الساحة الفنيّة كانت بسبب شركة روتانا، لأنها لم تنفّذ بنود العقد. أنا وقعت العقد منذ أغنية بدّور عليّ، ولو نٌفِّذَ العقد كنت أطلقت 5 ألبومات مع الشركة حتى اليوم. آخر ألبوم أطلقته كان في العام 2010. فما أطالب به هو حقّي، وليس أكثر. واتّهامي بأنني كسولة غير صحيح، هم دفعوني للكسل، وذلك لأنني احترمت وعود الشركة، وبنود العقد. ولو أخبروني بوجود مشاكل كنت سأتصرف لحلها، إلا أنهم في كل حين كانوا يقولون لي "أمّولة هيدا الشهر يللاّ". لقد استغلّوا طيبة قلبي واحترامي في التعامل معهم. أنا كنت أغطّي على أخطاء&الشركة، لأنني شعرت أنهم يمرّون بأزمة، لكن، عندما يستبعدوني بينما يضمون غيري من الفنانين، فهذا يعني أن هناك تقصير من قبل الشركة. وأكدت أن ما يُرّوج عن ألبوماتها بأنها لا تبيع أمر غير صحيح، فألبوم "ويلك من الله" انهال عليه طلب بشكلٍ غير طبيعي، لكنهم لم يطبعوا نسخ إضافية، وعندما استفسرت من الشركة أجابوني "أن لديهم مشكلة مع من يقوم بعملية الطبع".

ونفت اتّهامها بارسال مسلّحين الى مكاتب الشركة مؤكّدة أن التحقيق والكاميرات المحيطة أثبتت عدم صحّة الموضوع، فمكاتب الشركة موجودة بالقرب من المجلس النيابي، وعندما تم التحقيق بالموضوع، وعبر الكاميرات تبيّن أن لا أنا ولا أحد قد نزل إلى الشركة. أنا مسالمة ولا أتصرّف بهذه الطريقة".

ورفضت تهمة إهانتها للدراما اللبنانيّة بسبب تفضيلها الأعمال التركيّة موضحة: أنها أعطت رأيها فقط، وسألت:&لماذا يعتبرون الأمر&إهانة؟!&توجد أعمال حلوة&وأنا لم أعمم، ولكن هناك بعض المشاهد ببعض المسلسلات غير واقعيّة، وينقصنا شيء موجود في المسلسلات التركيّة. هذا رأيي&والدنيا أذواق. فأنا أعطيت رأيي كمشاهدة ومن محبّتي للدراما اللبنانية وحرصي على أن تقدّم الأفضل. أما العمل الحلو فلا هويّة له".

ونفت "حجازي" وجود خلاف بينها وبين الفنانة أحلام، كما أوضحت وجهة نظرها فيما يتعلّق بتصريحاتها ضدّ كليب النجم راغب علامة الأخير، فقالت: "أنا من "فانز" راغب علامة، أحبّه وأحب فنّه.&هو&جار الطفولة، و"هو سوبر ستار وما حدا بغبّر عليه"، لكن، ما قصدته أن راغب يقدِّم عادة كليبات أجمل، فهو معروف بتقديمه أحدث وأجمل الكليبات.

وفي فقرة انتقاء الأسئلة، ردت على سؤال البرنامج حول الفنان الذي تكرهه في وسط الفنّي، قائلة:"ما بعرف أكره". وأضافت: "كنت أحب الفنان فضل شاكر كثيراً، لكنني كرهت تصرّفاته واندماجه بالدين بشكلٍ خاطىء. لم أعد أحبه، لكني لا أكرهه".

في السياسة، رفضت "حجازي الإعلان عن انتمائها السياسي، وقالت: "الناس في لبنان لا تتقبّل رأي بعضها البعض. للأسف هناك كره بين الطوائف في لبنان. أتمنّى أن يأتي رئيس للجمهوريّة يعمل ليحبّب الناس ببعضها، لا ليسكن فقط بالقصر. أحترم كلّ الأحزاب اللبنانيّة، واليوم هناك حوارات نأمل أن تكون مثمرة ليستفيد الوطن من نجاحها.

في الفقرة الأخيرة، اتّهمت حجازي فارس كرم- مازحة- "بالترويج للأرجيلة". وعن وائل كفوري، قالت: "أحبه كثيراً، لكنه&يقلل من إنتاج الكليبات المصوّرة لأغانيه الجميلة"، للموسيقار ملحم بركات "ما عم بشبّعنا من ألحانه الحلوة كثير". ملحم زين "من أهم الأصوات بالعالم العربي، لكن لديه تقصير بشق الـsocial media". معين شريف "إطلالاته قليلة وربما لديه&أسبابه، وظروف مع&شركات الإنتاج". عن نوال الزغبي، أجابت: "كنّا ننتظر الموضة من نوال، ونقلّدها،&لكنها تغيّرت&قليلاً&في هذا&الموضوع".&وقالت عن نجوى كرم: لقد&"كانت تنوّع أكثر". واعتبرت أن شهادتها بصوت إليسا "مجروحة"، وأضافت&كنت أفضّل ألا تاخذ صبغة معيّنة بالسياسة".عن هيفا وهبي، قالت:&"كثار عم بجرّبوا يقلّدوها وما عم ينجحوا". وتوجهت لـ&ميريام فارس قائلة: "من الأفضل أن لا يعطي الفنان ألقاباً لنفسه، فيترك الجمهور ليلقّبه. كان&الكبير الراحل جورج ابراهيم الخوري يعطي ألقاب للفنانين". ووصفت مي حريري "بطيبة القلب" وقالت ما عندها خبث"،&أما&عن مايا دياب فقالت "أحبّها في الغناء وأحبّها في التقديم أكثر".

يُذكر أن برنامج "المتّهم" يُعرَض مساء كلّ أحد الساعة عند 9.30 بتوقيت لبنان على الـ "LBCI" والـ"LDC" الفضائيّة.
&