وجه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتقديم 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار) للهلال الأحمر الفلسطيني في غزة. والأموال مخصصة للمستلزمات الطبية والمساعدات العاجلة لضحايا القصف الإسرائيلي.

&
الرياض: اعلنت السعودية عن تقديم مساعدات طارئة بقيمة 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار) الى ضحايا القصف الاسرائيلي على قطاع غزة الذي يتواصل الاثنين لليوم السابع على التوالي.
&
وصرح وزير المالية السعودي ابراهيم العساف في وقت متأخر الاحد لوكالة الانباء السعودية أن هذه المساعدة التي امر بها الملك عبد الله بن عبد العزيز مخصصة للهلال الاحمر الفلسطيني في غزة.
&
واضاف أن هذه المساعدة مخصصة "لتأمين الاحتياجات العاجلة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج ضحايا الاعتداءات والقصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة".
&
واسفر القصف الاسرائيلي عن مقتل 172 شخصاً وجرح اكثر من الف شخص ناهيك عن اضرار مادية كبيرة.&واعلنت الامارات الخميس عن تقديم مساعدات بقيمة 52 مليون دولار الى الفلسطينيين في قطاع غزة.
&
وتوعدت اسرائيل الاحد بتكثيف هجومها على قطاع غزة داعية سكان شمال القطاع لإخلاء منازلهم، بينما ارتفعت حصيلة هذا الهجوم في يومه السادس الى اكثر من 170 قتيلاً و1200 جريح.
&
والقى الطيران الاسرائيلي مناشير فوق شمال قطاع غزة القريب من الحدود مع اسرائيل حضّ فيها المدنيين على مغادرة منازلهم "فوراً"، فيما تواصلت الدعوات الى وقف اطلاق النار على الصعيد الدبلوماسي.
&
هذا فيما طالبت القيادة الفلسطينية الامم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، في رسالة سلمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد لممثل الامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية روبرت سيري لينقلها الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.
&
واعلن عباس عن &قرارات اتخذتها القيادة الفلسطينية "ستعلن قريبًا، وطلب الحماية الدولية أولى هذه القرارات".&وقال عباس امام الصحافيين خلال تسليمه للرسالة إن "القيادة الفلسطينية قررت الطلب رسميًا من الأمم المتحدة توفير الحماية الدولية لشعب وأرض فلسطين".

&