عدن:&قتل 37 شخصا بينهم 22 من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مواجهات عنيفة الخميس بين المتمردين والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في منطقتي ذباب وباب المندب المطلتين على المضيق الاستراتيجي بين البحر الاحمر وخليج عدن، بحسب مصادر عسكرية.
وذكرت المصادر ان القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي قد سيطرت بالكامل على المنطقتين الاستراتيجيتين وتتابعان التقدم شمالا باتجاه ميناء المخا الذي يسيطر عليه الحوثيون.
&
وقال القائد العسكري الميداني الموالي للحكومة اليمنية في عدن عبدربه المحولي "لقد نجحنا اليوم في السيطرة على ذباب وقرية باب المندب، بعد معارك عنيفة اندلعت في اعقاب وصول تعزيزات لنا من عدن".
وتقع ذباب وباب المندب، وهي قرية صغيرة تحمل اسم المضيق نفسه، على بعد 150 كيلومترا غرب عدن التي باتت مجددا عاصمة للحكومة اليمنية بعد عودة الرئيس عبدربه منصور هادي اليها في وقت سابق هذا الشهر.
&
واكدت مصادر عسكرية ان تعزيزات عسكرية للجيش والمقاومة الشعبية الموالية لهادي والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، اتجهت من عدن الى منطقتي ذباب وباب المندب لتحريرهما.
واتى ذلك بعد مخاوف من ان يحاول الحوثيون مجددا التقدم باتجاه مدن الجنوب بعد ان طردوا منه في الاشهر الاخيرة.
&
واشارت المصادر العسكرية الى ان اشتباكات اندلعت بين الحوثيين وحلفائهم والقوات الموالية للحكومة المعترف به دوليا قبل ان تفرض الاخيرة سيطرتها على المنطقتين.
وبحسب المصادر، اسفرت المعارك عن 37 قتيلا "بينهم 22 من الحوثيين وقوات صالح".
&
وقال مسؤول حكومي ان "المواجهات بين الطرفين انتقلت من منطقة باب المندب الى المخاء وتسعى قوات الشرعية لاستعادة السيطرة على المخاء".
&