يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد شخصيات خليجية في مدينة سوتشي، التي تحتضن فعاليات سباق فورمولا 1.

إيلاف - متابعة: بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول لقاءه مع ولي ولي العهد السعودي، وزير دفاع المملكة السعودية العربية الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

ويحضر الاجتماع عن الجانب الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف، إضافة إلى رئيس جمهورية إنغوشيتيا يونس بك يفكوروف، ووزير الطاقة ألكسندر نوفاك.

وفي تعليق صدر عن الكرملين في وقت سابق حول زيارة ولي ولي العهد السعودي المرتقبة إلى روسيا قال دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي: "الاتصالات بين روسيا والسعودية أصبحت مكثفة للغاية، وفي حال حدد موعد الزيارة بشكل مؤكد فستصدر عنا المعلومات المطلوبة في هذا الصدد. لا يمكننا حتى الآن الإفصاح عن أي شيء في هذا الخصوص".

وفي وقت سابق من الأحد بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول خلال لقائهما في مدينة سوتشي.

&

وكان المتحدث الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أعلن أن بوتين سيلتقي مع ولي عهد أبو ظبي في منتجع سوتشي اليوم حيث سيتحادثان حول قضايا مهمة في الإقليم. وكان بوتين تحادث مع ولي عهد أبوظبي في آب (أغسطس) الماضي على هامش معرض الطيران "ماكس 2015".

اتصالات أخرى

وأضاف المتحدث الصحفي أنه قد تجري اتصالات أخرى على هامش هذا الحدث الرياضي في مدينة سوتشي.

يذكر أن الدورة الثانية من سباقات الجائزة الكبرى للسيارات "غرومبري سوتشي" تجري في مدينة سوتشي الروسية خلال الفترة ما بين 9 و11 تشرين الأول (أكتوبر)، وانطلقت الجمعة الجولتان الأولى والثانية من جولات التجارب الحرة لهذه المسابقة.

لؤلؤة البحر الأسود

تقع مدينة سوتشي في منطقة كراسنودار في جنوب روسيا، وتبلغ مساحتها حوالي 3.505 كم مربع. وتعد سوتشي ثاني أكبر مدن منطقة كراسنودار ويصل عدد سكانها الى 415.000 نسمة.

تعتبر سوتشي من أهم و أكبر منتجعات روسيا الصيفية لذا فهي تشتهر بلقبي "عاصمة روسيا الصيفية" و "لؤلؤة البحر الأسود". تضم المدينة عدداً كبيراً من المعالم الطبيعية الى جانب الكثير من الشواطئ العاجية والوجهات الترفيهية.

وتتمتع المدينة بجو معتدل طوال العام بالمقارنة مع المدن الروسية الأخرى، كما انها تزخر بالعيون الحارة والمنتجعات الصحية التي تجتذب الكثير من راغبي السياحة الاستشفائية والاستجمامية. وتستضيف المدينة سنويًا مهرجان كينوتافر السينمائي الذي يعد أبرز الأحداث السينمائية، وأحد أهم المهرجانات الثقافية بروسيا، حيث يقبل على حضور فعالياته المئات من أشهر صناع السينما العالميين.
&