نقل مكتب شؤون حجاج جمهورية إيران، من مجمع المعيصم للطوارئ بمكة المكرمة، أمس الأول الدفعة الثالثة من المتوفين من قتلى التدافع في منى، والتي ضمت 100 متوفى.


الرياض: نقل مكتب شؤون حجاج جمهورية إيران، من مجمع المعيصم للطوارئ بمكة المكرمة، أمس الأول الدفعة الثالثة من المتوفين من&قتلى التدافع في منى، والتي ضمت 100 متوفى.

ووفقا لصحيفة «عكاظ»، أكد حميد يوسف من مكتب شؤون حجاج إيران أنه تم دفن نحو 20 متوفي في مكة المكرمة بعد أن تم التعرف عليهم وإنهاء إجراءات دفنهم، مبينا أنه سبق أن تم إرسال 240 متوفي في حادثة التدافع على دفعتين إلى إيران وجرى أمس إرسال الدفعة الثالثة، وذلك من أجل أن يتعرف عليهم ذووهم في إيران ويتأكدون من وفاتهم بعد أن تعرفت عليهم البعثة، مشيرا إلى أن السلطات في المملكة بما فيهم الأطباء يبذلون جهودا كبيرة في تسهيل الإجراءات على ذوي المتوفين والمصابين على الرغم من ضخامة الحادثة، مشيرا إلى أن شدة حرارة الطقس ساهمت في كثرة الوفيات.

وأبان حميد أن مشاريع الطرق في مكة المكرمة تعد مميزة نظرا لاتساعها وساهمت في التسهيل على الحجاج والحكومة السعودية مهتمة بهذه الطرق، مشيرا إلى أنه قدم إلى مكة المكرمة للحج خمس مرات.