استقبل العاهل السعودي الملك سلمان في قصر العوجا بالدرعية مساء اليوم السبت، وزير الخارجية الأميركي جون كيري، والوفد المرافق له والذي وصل إلى المملكة في زيارة رسمية لبحث آخر المستجدات في المنطقة.
&
الرياض: بحث العاهل السعودي الملك سلمان مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومجمل الأحداث التي تشهدها المنطقة، خاصة ما يتعلق بمستجدات الأحداث في الأراضي الفلسطينية وأهمية تأمين الحماية للشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة السورية.
&
ونقل وزير الخارجية خلال الاستقبال تحيات وتقدير الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة فيما حمله الملك سلمان &تحياته وتقديره للرئيس الأميركي.
&
كما عقد ولي العهد السعودي محمد بن نايف جلسة مباحثات مع جون كيري استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بالإضافة لبحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها وموقف البلدين منها.
&
حضر الاستقبال الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان &ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.
&
كما حضره السفير الأميركي لدى المملكة جوزيف ويستفول، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسن، ومدير مكتب وزير الخارجية جوناثان فاينر، والمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي، والمساعدة التنفيذية لوزير الخارجية الأميركي ليسا كنا.
&
وكان وزير الخارجية جون كيري قد وصل إلى الرياض مساء اليوم , في زيارة رسمية للمملكة،&وكان في استقباله لدى وصوله مطار قاعدة الملك سلمان الجوية, وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير, ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين, وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط اللواء طيار ركن خالد بن فهد الروضان, وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جوزيف ويسفول .
&
&

&