تونس: أصيب خمسة جنود تونسيين بجروح طفيفة الاربعاء خلال تبادل لاطلاق النار مع جهاديين في جبل الشعانبي بولاية القصرين (وسط غرب) الحدودية مع الجزائر، حسبما افادت مصادر رسمية وطبية.

&وقال مكتب الاعلام في وزارة الدفاع "خلال قيام الجيش الوطني بعمليات تمشيط دورية لملاحقة ارهابيين في مرتفعات القصرين، رصدت الوحدات العسكرية صباح اليوم مجموعة ارهابية تم تعقبها وتبادل اطلاق النار معها" من دون اعطاء حصيلة.

وافاد مصدر طبي في مستشفى القصرين فرانس برس ان خمسة جنود اصيبوا بجروح "ليست خطرة" أحدهم في كتفه وثان في فخذه. وأضاف مصدر أمني ان تبادل اطلاق النار حصل في جبل "الشعانبي" (اعلى قمة في تونس 1544 م) الذي تتحصن فيه "كتيبة عقبة بن نافع" المجموعة الجهادية الرئيسية في تونس، والمرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

ومنذ نهاية 2012، قتل عديد من عناصر الأمن والجيش في جبل الشعانبي في هجمات وكمائن تبنتها كتيبة عقبة بن نافع. وبعد الاطاحة مطلع 2011 بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين، خططت الكتيبة لتحويل تونس الى "أول إمارة اسلامية في شمال افريقيا" حسبما أعلنت وزارة الداخلية التونسية سابقا.

وتبنى تنظيم داعش المتطرف الهجمات الأكثر دموية في تونس خلال 2015 وآخرها تفجير حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة تونس. وأسفر التفجير الذي حصل يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن مقتل 12 واصابة 20 من عناصر الامن الرئاسي.
&