وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة الى منتجع شرم الشيخ في مصر، حيث سيشارك في مؤتمر اقتصادي مخصص لدعم هذا البلد وسيلتقي كلاً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

ايرلندا: يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة في شرم الشيخ بالرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، وذلك للتباحث خصوصًا في الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، كما اعلن الخميس دبلوماسي اميركي.

&قال المسؤول في الخارجية الاميركية في تصريحات في الطائرة التي تقل كيري الى منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الاحمر، حيث تنظم القاهرة اعتبارا من الجمعة مؤتمرًا دوليًا للاستثمار الاقتصادي في البلاد، إن "وزير الخارجية سيلتقي الرئيس عباس والملك عبد الله (..) ونحن قلقون بشأن السلطة الفلسطينية".
&
وجمدت اسرائيل في كانون الثاني/يناير دفع 127 مليون دولار من اموال الضرائب الراجعة للسلطة الفلسطينية، وذلك في رد فعل على انضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية.
&
واضاف المسؤول الاميركية طالبًا عدم ذكر اسمه أن هذه اللقاءات "هي جزء من المحادثات المتواصلة التي نجريها مع الاطراف المعنية هنا".
&
ويلتقي كيري في مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل أن يشارك الاحد في سويسرا في المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني.
&
وسيشارك كيري في المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي يحضره ايضًا نظيره البريطاني فيليب هاموند، والذي يكتسي صدى دبلوماسيًا كبيرًا، ذلك ان القاهرة تريد تثبيت الشرعية الدولية للرئيس عبد الفتاح السيسي كرأس حربة في مكافحة الارهاب.
&
وستتناول المباحثات بين كيري والرئيس المصري الذي انتخب في 2014 "عددًا من المواضيع الثنائية والعالمية وخصوصًا جهود التحالف ضد الدولة الاسلامية والوضع في ليبيا والازمة في سوريا"، بحسب وزارة الخارجية الاميركية التي اشادت "بتعزيز الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية على الامد الطويل مع مصر".