بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل المغربي الملك محمد السادس سير العمليات العسكرية في اليمن، والتي تهدف إلى إفشال إنقلاب المليشيات الحوثية وعودة الإستقرار إلى البلاد.

إيلاف - متابعة: أعرب ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد عن شكر وتقدير الإمارات للعاهل المغربي الملك محمد السادس للدعم الفعال الذي تقدمه المملكة المغربية، من خلال مساهمتها في التحالف من أجل إعادة الشرعية والأمن والاستقرار إلى اليمن. وأكد الملك محمد السادس تضامن المغرب الدائم مع الإمارات ومجلس التعاون الخليجي، والوقوف إلى جانبها في قضاياها العادلة.

وأكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن هدف "عاصفة الحزم" إفشال انقلاب المليشيات الحوثية والسعي إلى عودة المسار السياسي.

وأثمرت العمليات التي انطلقت فجر أول من أمس ولا تزال مستمرة، عن تدمير دفاعات الحوثيين الجوية ومراكز السيطرة والتحكم والمليشيات التي كانت تحاصر عدن، بما مكّن القوات الموالية للشرعية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي للمبادرة وصد الحوثيين عن عدن.

وأعلن الناطق باسم "عاصفة الحزم" أن لا تخطيط حالياً لعمليات برية. وأوضح أن المرحلة الأولى للعمليات حققت أهدافها في أول 15 دقيقة. وأكد أن العمليات مستمرة حتى إعادة الشرعية إلى اليمن والاستقرار إلى المنطقة.

&وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد وصل الخميس إلى الرياض، حيث من المقرر أن يشارك في القمة العربية غداً في شرم الشيخ.
&