قال الناطق باسم عاصفة الحزم العميد الركن أحمد عسيري إن مجموعة من ميليشيات الحوثيين حاولت حفر خنادق في مناطق محاذية للحدود السعودية، مشيرًا إلى أنه تم تدمير هذه المواقع.

إيلاف - متابعة: أكد الناطق باسم عاصفة الحزم العميد الركن أحمد عسيري وجود اشتباكات متقطعة على الحدود السعودية، مؤكدًا أنه تم دحر المعتدين، لافتاً النظر إلى استمرار القوات البرية وحرس الحدود في استهداف هذه العناصر.

وأشار إلى أن طبيعة المنطقة صعبة جداً ووعرة، وهم يتحركون بأطقم تتراوح أعدادها بين 2 و5، ويتحصنون داخل كهوف وجبال. وقال عسيري: "حاولت مجموعة منهم أن تحفر خنادق في مناطق محاذية للحدود لم يسمح لها وتم تدمير هذه المواقع".
&
وأوضح أن عمليات الإمداد عبر الجو مستمرة للمقاومة في عدن، وبالذات أن الميليشيات الحوثية موجودة في بعض الأماكن داخل المدينة.
&
كما لفت عسيري إلى أن الميليشيات الحوثية تمتلك عدداً هائلاً من مخازن السلاح والعتاد العسكري، وتم قصف عدد كبير منها، وبالذات مستودعات الذخيرة، مؤكداً أن رجال حرس الحدود يستهدفون الميليشيات قرب الحدود السعودية، بينما المتابعة الدقيقة مستمرة على الموانئ اليمنية.
&
وشدد على أن الحوثيين وصالح قدموا ظروفاً جيدة لتقدم تنظيم القاعدة، الذي ينشط في جنوب اليمن، بسبب نشاط الميليشيات الحوثية.

قصف المعلا

إلى ذلك، أفاد سكان محليون في عدن أن دبابات المتمردين الحوثيين قصفت عشوائياً ليل السبت الأحد منازل المدنيين في المعلا، في محاولة للتقدم واحتلال الميناء. وأدى القصف إلى مقتل عدد من الأشخاص بينهم أطفال.
&
وقبل ذلك، أعلنت مصادر من مدينة الضالع أن ميليشيات الحوثي أقدمت على تصفية سبعة مدنيين كانت تحتجزهم أسرى في المدينة، وشنّت حملات قصف عنيف على المنازل والأحياء السكنية لإثارة الهلع.
&
وسيطرت المقاومة الشعبية على معظم أحياء المدينة، إلا أن الميليشيات ما زالت تتواجد في عدد من الجيوب، وتعتمد على استقدام تعزيزات من إب وغيرها من المناطق، إضافة للقناصة المتدربين.