طالب أحمد شلاش، عضو مجلس الشعب السوري، بإحراق المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بدلاً من تطبيق سياسة الحصار والتجويع.

جواد الصايغ: رفض النائب عن مجلس الشعب السوري، أحمد شلاش، سياسة الحصار التي ينتهجها النظام السوري في بلدة مضايا بريف دمشق، مقدمًا في الوقت نفسه خطته لإخضاع المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.
&
وقال شلاش الذي يثير جدلاً كبيرًا بسبب المنشورات التي يدونها على صفحته على موقع فايسبوك، "صباح النصر أحبتي، أنا الشيخ أحمد شلاش أعلن من هنا عن رفضي القاطع لسياسة التجويع المطبقة على المناطق الخارجة عن السيطرة ولا سيما (مضايا)".
&
نعم لإحراق المناطق
&
واقترح شلاش، "تطبيق سياسة الحرق الكامل حتى لا يبقى من يجوع في تلك المناطق"، مضيفًا: "اليوم مضايا و بكرا الغوطة و الحبل على الجرار".
&
وابدى عدد كبير من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي، إستياءهم، من منشور شلاش.
&
حصار مضايا
ويفرض النظام السوري مدعومًا بحزب الله اللبناني، حصارًا خانقًا على بلدة مضايا، ويمنع إدخال المواد الغذائية الى المدنيين، وقد سُجلت وفاة عدد من المدنيين بسبب الجوع، وفق المعلومات المتداولة.
&
تصريحات غريبة
&
ودأب شلاش على إطلاق تصريحات غريبة على حسابه على فايسبوك، كان ابرزها، كشفه طريقة اختراق الطائرات الإسرائيلية للأجواء السورية وتنفيذ عملية اغتيال القيادي في حزب الله سمير القنطار، حيث كتب يقول، "تُكتب على ذيل كل طائرة حربية أربعة أحرف (زوج يتبعه زوج)، حرفان كبيران بالاحرف اللاتينية، وهم حقيقة اختصار لإسم القاعدة الأم للطائرة "abbreviation "، وحرفان صغيران يتبعان بثلاثة أرقام ليشكلوا الرقم التسلسلي للطائرة "serial number " كهوية لها".
&
وأضاف، "قام العدو الإسرائيلي بصبغ ذيل طائرة تابعة لقواته بأحرف تدل على هوية طائرة روسية فظنت الدفاعات الجوية السورية بأنها طائرة صديقة ذاهبة لتدك الإرهابيين في الغوطة، وإذا بها تكمل طريقها لجرمانا لترتكب جريمتها الشنعاء".
&
استعادة الأندلس
&
وفي مطلع شهر نيسان من العام الماضي، وبعد تمكن جيش الفتح من السيطرة على مدينة إدلب، تعهد شلاش بحلق شاربه بحال "فشل الجيش السوري من إستعادة السيطرة على المدينة"، كما قال في تصريح إعلامي له إن الرئيس السوري بشار الأسد سيعيد السيطرة على الأندلس في الفترة القادمة."&