طرابلس: التقى ممثل الامين العام للامم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر في طرابلس الثلاثاء رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج واعضاء حكومته.

وقال كوبلر في تغريدة على موقع تويتر ارفقها بصور له خلال لقائه السراج واعضاء حكومة الوفاق الوطني "الان في اجتماع مع رئيس واعضاء المجلس الرئاسي في طرابلس".

واضاف "مسرور جدا ان اكون هنا اليوم لمناقشة المضي قدما".

وفي وقت سابق، نشر كوبلر على حسابه صورا لدى وصوله الى قاعدة طرابلس البحرية حيث مقر حكومة السراج، وكتب "لدى وصولي الى طرابلس اليوم. اول زيارة لي بعد مجيء المجلس الرئاسي. مسرور جدا لوجودي هنا".

وهذه اول زيارة للمبعوث الاممي الى العاصمة الليبية منذ ان منعته السلطات الموازية غير المعترف بها دوليا في المدينة من زيارتها في 23 اذار/مارس، قبيل دخول حكومة السراج المدعومة من الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى طرابلس.

ووصلت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رجل الاعمال الطرابلسي فايز السراج الى المدينة الاربعاء الماضي وجعلت من قاعدة طرابلس البحرية مقرا لها، رغم تهديد السلطات المحلية غير المعترف بها دوليا اعضاء حكومته بالاعتقال.

وتسعى حكومة السراج المنبثقة عن اتفاق سلام وقعه برلمانيون ليبيون بصفتهم الشخصية في المغرب في كانون الاول/ديسمبر الى تثبيت سلطتها في العاصمة، رغم تمسك الحكومة الموازية غير المعترف بها بالحكم.

وفي اقل من اسبوع، حظيت حكومة الوفاق الوطني بدعم سياسي واقتصادي كبيرين مع اعلان بلديات مدن في الغرب وفي الجنوب الولاء لها، ونيلها تاييد المؤسسات الحكومية المالية والاقتصادية الرئيسية، وهي المصرف المركزي، والمؤسسة الوطنية للنفط، والمؤسسة الليبية للاستثمار في طرابلس.

شكل حكومة الوفاق الوطني "المجلس الرئاسي الليبي" المنبثق عن اتفاق السلام، وهو مجلس يتراسه السراج ويضم تسعة اعضاء يمثلون مناطق ليبية مختلفة وهم اعضاء ايضا في حكومة الوفاق.