أكد العميد الركن أحمد عسيري أن قيادة التحالف العربي تلقت طلباً من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتعاطي مع الهدنة التي سوف يسري خلالها وقف إطلاق النار اعتبارًا من منتصف ليل الاحد لتهيئة الظروف للقاء الكويت المقبل.

الرياض: أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يتصدى منذ أكثر من عام للمتمردين الحوثيين في اليمن، أنه سيلتزم وقف اطلاق النار الذي يسري اعتبارًا من منتصف ليل الاحد (21,00 ت غ) بناء على طلب الرئيس اليمني. 

وقالت قيادة التحالف في بيان صدر في الرياض "ان قوات التحالف سوف تلتزم بوقف إطلاق النار (...) استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي (...) مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار".

وقال العميد الركن أحمد عسيري، المستشار العسكري في مكتب وزير الدفاع السعودي، إن قيادة التحالف تلقت طلباً من الرئيس اليمني بالتعاطي مع الهدنة التي سوف يسري خلالها وقف إطلاق النار ابتداء من منتصف ليل الأحد، وذلك لتهيئة الظروف للقاء الكويت المقبل.

وأضاف عسيري أنه تم الاتفاق على إدخال مساعدات إنسانية إلى ست محافظات يمنية خلال الهدنة، مؤكداً أن الحكومة اليمنية ستمضي في مباحثات الكويت مهما كانت الظروف. وشأر إلى أن الحكومة اليمنية ملتزمة بالقرارات الأممية بشأن وقف إطلاق النار.

وكان الرئيس اليمني أكد أن وفد الحكومة سيذهب إلى المشاورات المقررة في الكويت في الـ18 من الشهر الحالي من أجل السلام والسعي لتحقيقه.

وقال خلال ترؤسه اجتماعاً للفريق السياسي وفريق المشاورات، إنه على "الميليشيات تسليم السلاح وتنفيذ الالتزامات التي تضمنها القرار الأممي 2216".