تعرض بيرني ساندرز لوابل من التعليقات الساخرة من دونالد ترامب، بعد اللقاء الذي جمعه بالبابا في الفاتيكان.

نيويورك: سخر دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري، من الزيارة القصيرة التي قام بها بيرني ساندرز مرشح الحزب الديمقراطي إلى الفاتيكان. وجاءت سخرية ترامب عقب اللقاء القصير الذي جمع بيرني ساندرز بالبابا فرانسيس، والذي لم يدم أكثر من خمس دقائق فقط.

جدول اعمال اللقاء
وقال ساندرز عقب اللقاء، لقد تباحثنا في موضوعات عدة، ابرزها، البيئة، والإحتباس الحراري، وامور أخرى مختلفة"، علمًا ان ساندرز اشار قبل زيارة البابا إلى أن لقاء الفاتيكان لن يكون مخصصًا للأحاديث السياسية.

سخرية لاذعة
وعلق ترامب على اللقاء بالقول، "مهلاً، اللقاء لم يدم اكثر من خمس دقائق"، وتابع ساخرًا، " لا اعلم لماذا اعطاه البابا كل هذا الوقت، لا اعتقد انه كان عليه إعطاء هذا الوقت الكثير".

استقطاب الكاثوليك
واضاف،" لا يمكنك ان تفعل الكثير في خمس دقائق، فبعد ان تلقي التحية، لن يكون لديك وقت كافٍ للتحدث". وقال ردًا على سؤال حول ما اذا كان يعتقد أن لقاء ساندرز البابا فرانسيس يساعد المرشح الديمقراطي على استقطاب اصوات الكاثوليك في نيويورك، "لا اعتقد ذلك".


مناكفة بين البابا وترامب
تجدر الإشارة إلى ان دونالد ترامب كان قد اطلق مواقف عنيفة تجاه البابا فرانسيس في شهر شباط/فبراير الماضي، بعد تصريح للبابا غمز فيه من قناة المرشح المثير للجدل، حيث قال: " لا يمكن لشخص أن يكون "مسيحيًا" حين يعد ببناء جدران لوقف تدفق المهاجرين".

واعتبر المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية الملياردير دونالد ترامب تصريحات البابا فرانسيس، الذي اتهمه فيها بأنه "ليس مسيحيًا" بسبب مواقفه الحادة من الهجرة، بأنها "مخزية". وقال ترامب في بيان: "أن يشكك زعيم روحي بايمان شخص ما، هو أمر مخزٍ"، مضيفًا "أنا فخور كوني مسيحيًا، وكرئيس لن أسمح بأن يتم استهداف المسيحية باستمرار أو إضعافها".