أبدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اعتراضه على تأمين مقر وزارة الداخلية بألف جندي، معتبراً أنها تكلفة مرتفعة جداً، تصل إلى 12 مليون جنيه سنوياً. 

القاهرة: افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المقر الجديد لوزارة الداخلية، وأبدى اعتراضه على تأمين المقر بألف جندي، معتبراً أنها تكلفة مالية هائلة، وقال: "أوقف ألف بني آدم على مدار 24 ساعة للتأمين، ده كلام قديم يكلفنا ملايين الجنيهات في السنة".

وتابع: "بأكله ولبسه وعلاجه، ادرسوا كويس، اعتمد على نظم حديثة، الطلبة بيتدربوا ممكن فى ثانية يتحركوا، ضمن سياق كبير"، وأضاف: "احنا جينا هنا للاستفادة من الأكاديمية والمكان والتأمين والأسوار، ولا أتكلف مقابل الاستعانة بألف مجند، حتى لو كان مرحليًا، إحنا المفروض نحسب كل حاجة".

ووجه سؤال إلى رئيس الحكومة اسماعيل شريف ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار عن التكلفة الفعلية للألف جندي، فلم يرد أي منهما، وقال السيسي: "هذا العدد ستكلف 12 مليون جنيه سنويًا"، أي ما يعادل 135 ألف دولار أميركي.

وطالب السيسي بضرورة مراعاة الطرق الحديثة في تأمين المبنى الجديد لوزارة الداخلية، وقال: "أرجو نراعي الكلام ده"، فرد وزير الداخلية: "حاضر يا فندم".

ويقع المقر الجديد لوزارة الداخلية في ضاحية التجمع الخامس بالقاهرة، وجاء قرار انشائه في أعقاب ثورة 25 يناير، عندما تعرضت الوزارة بوسط القاهرة، لحصار المتظاهرين أكثر من مرة، ووقعت مواجهات معهم أسفرت عن مقتل العشرات منهم في حوادث مختلفة منها ما يعرف بـ"أحداث محمد محمود".