سان دييغو: تواجه آلاف من معارضي دونالد ترامب ومؤيديه الجمعة في اجواء متوترة في كاليفورنيا لمناسبة خطابين للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية، وتم توقيف 13 شخصًا على الاقل.

وقال متحدث باسم الشرطة انه تم توقيف 12 شخصًا في سان دييغو في جنوب غرب الولايات المتحدة خصوصًا بسبب اجتيازهم حواجز. وتم توقيف شخص آخر في فريسنو وسط كاليفورنيا. وبحسب الصحافة المحلية فقد تمت مقاطعة خطاب ترامب في سان دييغو لفترة قصيرة من متظاهرين تم طردهم من مركز المؤتمرات حيث نظم الاجتماع.

وخارج المركز تواجه مؤيدو ترامب ومعارضوه في اجواء متوترة، وقد حالت بينهم عشرات من عناصر الشرطة بازياء مكافحة الشغب. والقى بعضهم قوارير ماء وحجارة. وفي فريسنو كرر ترامب تعهده باقامة سور بين الولايات المتحدة والمكسيك على حسابه الخاص.

وصعد متظاهرون فوق سيارات الشرطة، ورموا بيضا ومنتجات مجمدة، رافعين يافطات تشتم ترامب، لكنهم تفادوا الانجرار الى اعمال عنف كما حدث في وقت سابق من الاسبوع.

وتنظم الانتخابات التمهيدية في كاليفورنيا الاكبر لجهة عدد السكان في الولايات المتحدة يوم 7 يونيو. وتشير استطلاعات الراي الى تقارب بين ترامب والمرشحة الديمقراطية للانتخابات التمهيدية هيلاري كلينتون.