القدس: أطلقت منظمة "ريغافيم" الاستيطانية الاسرائيلية حملة تدعو البريطانيين للتصويت لصالح مغادرة الاتحاد الاوروبي لمعقابته على ما وصفته بموقفه المؤيد للفلسطينيين، بحسب ما اعلن احد مسؤوليها الاحد.

وريغافيم هي منظمة غير حكومية يمينية تدعم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة. ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني ويشكل عقبة رئيسية على طريق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

ونشرت المنظمة شريط فيديو ساخر استخدمت فيه مؤتمرا صحافيا لكتائب عز الدين القسام الجناج العسكري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة. ويقوم الفيديو بدمج المؤتمر مع صوت بلكنة بريطانية ليبدو وكأن المتحدث باسم حماس يقول باللغة الانكليزية "رسالة خاصة لاصدقائنا في المملكة المتحدة". "على المملكة المتحدة البقاء في الاتحاد الاوروبي".

ويندد الصوت نفسه بقرار الاتحاد الاوروبي مؤخرا بوضع ملصقات على منتجات المستوطنات المصنوعة في الضفة الغربية المحتلة ويقارنه باجراءات النازيين. وبحسب الصوت فانه بسبب المساعدات الاوروبية فان بامكان حركة حماس "بناء الاف الشبكات الارهابية من الانفاق وفي مترو لندن".

وقال مئير دويتش، مدير قسم السياسة والعلاقات الحكومية في المنظمة ان منظمته ترغب في ايذاء الاتحاد الاوروبي بسبب "تدخله في النزاع الداخلي بين اسرائيل والفلسطينيين".

وراى دويتش ان الاتحاد الاوروبي يتصرف بطريقة "معادية لاسرائيل" مؤكدا "نعتقد ان عليهم التصرف بطريقة متوازنة اكثر. وطالما لا يحدث ذلك فاننا نريد ان يتضرر الاتحاد الاوروبي".

وبحسب دويتش فان الحملة تستهدف المواطنين الذين يحملون الجنسيتين البريطانية والاسرائيلية، بالاضافة الى "كل من يهتم باسرائيل" في المملكة المتحدة. وتجري بريطانيا استفتاء يوم الخميس المقبل، لتقرير البقاء في الاتحاد الاوروبي او مغادرته.