إيلاف من الرياض:&ناشدت السعودية المجتمع الدولي بتوحيد المواقف واتخاذ خطوات عملية لوقف سفك دماء الأبرياء من نظام الأسد والمليشيات التابعة له، فيما أكدت على مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
&
وطالب مجلس الوزراء خلال جلسته &اليوم الاثنين برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان المجتمع بحماية الأطفال والنساء من الانتهاكات التي يرتكبها نظام بشار الأسد والمليشيات الإرهابية التابعة له ضد أبناء الشعب السوري، والتي أدت إلى قتل ما يزيد على 300 ألف شخص، وضرورة تقديم مجرمي الحرب في سوريا للعدالة الدولية.
&
وأطلع الملك سلمان أعضاء المجلس على نتائج مباحثاته مع الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، وما جرى خلالها من تأكيد على المواقف الثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، واستقباله للأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الذي استعرض عدداً من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك.
&
وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليمياً وعربياً ودولياً، مؤكداً دعم المملكة الإجراءات القضائية كافة التي تتخذها مملكة البحرين الشقيقة لمحاربة التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله، وتضامنها ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، وبما يصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي.
&
محاسبة إسرائيل
&
وقال إن المجلس جدد مطالبة المملكة العربية السعودية للمجتمع الدولي باتخاذ إجراءات لوقف الممارسات الإسرائيلية العنصرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاك لحقوقه عبر القتل الممنهج والتعذيب والحصار وتدمير الممتلكات وعمليات التهويد للقدس، وضرورة تفعيل قرارات الشرعية الدولية لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني ومحاسبة إسرائيل عن جرائم الحرب البشعة ضده.
&
قرارات محلية
&
وفي الشأن المحلي، وافق مجلس الوزراء على إدراج عقوبة التشهير في نهاية أحكام العقوبات الواردة في عدد من أنظمة الثروة الحيوانية والمائية والبيئية، كما وافق على إنشاء مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية.. ويكون مقره الرئيس في المدينة المنورة.&
&
كما وافق المجلس على اعتماد الحساب الختامي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام، كما قرر الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة السويد لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، و(البروتوكول)المرافق لها.
&
وأوضح وزير الدولة أن المجلس قرر أيضًا الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى الاتفاقية الدولية لنقل الركاب وأمتعتهم بحراً، "اثينا 1974"، وتعديلاتها ببروتوكول"1976".