نشر تنظيم داعش تسجيلاً على مواقع التواصل الإجتماعي، تحدث فيه جهاديان بالفرنسية وتوجها الى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مهددين بتصعيد الهجمات.

باريس: هدد تنظيم داعش بتصعيد هجماته ضد فرنسا، في تسجيل نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الاربعاء، وتحدث فيه جهاديان بالفرنسية،&وفي التسجيل هنّأ الجهاديان منفذ اعتداء نيس الذي اوقع 84 قتيلاً مساء 14 يوليو، قبل أن يقتلا رجلين بقطع الرأس اتهما بـ"التجسس" على التنظيم الجهادي، وقالا إن اعدامهما "رسالة" الى فرنسا.

واورد موقع "سايت" الاميركي لمراقبة المواقع الجهادية أن التسجيل "انتجه" تنظيم داعش في محافظة نينوى في شمال العراق، حيث لا يزال يسيطر على مناطق،&وهدد أحد الجهاديين متوجهًا الى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند باللغة الفرنسية&بـ"تصعيد" الهجمات.

دول التحالف

وكان التنظيم تبنى السبت اعتداء نيس مؤكدًا انه كان "استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف، الذي يقاتل التنظيم". وتشارك فرنسا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويستهدف مواقع للتنظيم الجهادي في سوريا العراق.

ويقول خبراء انه لا يبدو ان تنظيم داعش خطط بشكل مباشر للاعتداءات الاخيرة في فرنسا او المانيا، بل أن منفذيها استوحوا من اسلوبه، وهو يحاول ان يعزز صورته المثيرة للرعب من خلال تبنيه لهذه الاعتداءات.