انتقد المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب الأحد وسائل إعلام "فاسدة ومثيرة للاشمئزاز"، مستهدفًا صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، بسبب تغطيتها حملته الانتخابية التي تسودها اضطرابات.

واشنطن: أثار مقال نشر الأحد في الصحيفة يعرض شكوك فريق ترامب في استراتيجيته وسلوكه، غضب الملياردير. وكتب ترامب في مجموعة تغريدات الاحد "ان نيويورك تايمز الفاشلة تنقل عن مصادر مجهولة، وتتحدث عن اجتماعات لم تعقد ابدا. تقريرها من نسج الخيال. وسائل الإعلام تحمي هيلاري" كلينتون، منافسته الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الاميركية.&

تدعم "هيلاري الشيطان"
واتهم "وسائل إعلام فاسدة ومثيرة للاشمئزاز" بأنها لا تتابع تطورات حملته بشكل "نزيه"، معتبرا انه لو كان الوضع على هذا النحو "فسأهزم هيلاري بـ20 بالمئة" اكثر من الاصوات في اقتراع 8 نوفمبر.&

ليست المرة الاولى يهاجم رجل الاعمال صحيفة نيويورك تايمز، التي يصفها بانتظام بأنها "فاشلة"، في اشارة الى الصعوبات المالية والادارية التي تعانيها. كذلك اتهم وسائل اعلام بأنها تميل لمصلحة "هيلاري الشيطان". ووفقا للصحافة الاميركية قال ترامب خلال تجمع في ولاية كونيتيكت ليل السبت "فلتذهب الصحيفة الى الجحيم".

ويعيش المرشح الجمهوري في خضم مرحلة من الشكوك، وهو لا يخفي ذلك. وقال الخميس الماضي انه سيأخذ "اجازة طويلة" اذا خسر في انتخابات 8 نوفمبر.&

الحملة قوية وتتقدم
اضافة الى تراجع رجل الأعمال في استطلاعات الرأي الوطنية (48 في المئة لكلينتون مقابل 40 بالمئة له بحسب استطلاع هافنغتون بوست)، فإنه يواجه وضعًا خطيرًا في ولايات رئيسة سمحت للجمهوريين في احيان كثيرة بتأكيد انتصارهم.

ورفض مدير حملة ترامب بول مانافور الاحد "هجمات" الصحافة. وقال لـ"سي ان ان": "على عكس تقريركم وخلافا لرواية نيويورك تايمز (التي ذكرت) مصادر مجهولة، فإن الحملة تتقدم، وهي قوية جدا". واتهم ايضا بشكل ضمني المحطة التلفزيونية التي رافقت على نطاق واسع صعود ترامب، بأن تغطيتها منحازة لمصلحة كلينتون.

اما مستشار ترامب للشؤون الخارجية السيناتور جيف سيشنز فانتقد عبر محطة "ايه بي سي" ما اعتبره تغطية اعلامية "سلبية" لسباق رئاسي "لم ينته" بعد.
&