أصدر العاهل سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أوامر ملكية عدة تضمنت العديد من التعيينات الجديدة، من بينها تعيين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزيرًا للتعليم. وفي السطور الآتية نبذة عنه.
&
إيلاف من الرياض: أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الخميس، مجموعة من الأوامر الملكية تتعلق بإعادة تشكيل مجلس الوزراء في البلاد، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

من بين الذي شملتهم قرارات التعيين الجديدة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الذي عيّن وزيرًا للتعليم. حصل الدكتور حمد على شهادة الدكتوراه بالفلسفة "تخطيط وتنمية اقتصادية؛ اقتصاديات نفط وموارد؛ اقتصاد دولي؛ سياسات اقتصادية" من جامعة ستانفورد "كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية"، وماجستير تخطيط وتنمية من جامعة ستانفورد، وماجستير اقتصاد من جامعة سان فرانسيسكو.&

للدكتور حمد العديد من المؤلفات في المجال الاقتصادي والتنمية، كما قام بتأليف كتب عدة في الاقتصاد الرياضي.

يشغل الدكتور حمد آل الشيخ منصب وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة، وهو عضو مجلس جامعة الملك سعود، ورئيس لجنة الصياغة للدراسة الذاتية، ورئيس لجنة جائزة التميز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كما عمل سابقًا في منصب عميد معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية - جامعة الملك سعود، ووكيل كلية إدارة الأعمال للتطوير والاعتماد، ورئيس قسم الاقتصاد في كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود.

يحوز الدكتور حمد عضوية جمعية الاقتصاد السعودية، وجمعية الاقتصاد الأميركية، وجمعية الاقتصاد الزراعي الأميركية، وجمعية اقتصاديات الموارد والبيئة.
&