: آخر تحديث
أول زيارة للخارج منذ تعيينه وليًا للعهد في السعودية

الأمير محمد بن سلمان يزور مصر قبل لندن وواشنطن

الرياض: يتوجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الى مصر الأحد المقبل، في أول زيارة الى الخارج منذ تعيينه وليا للعهد في المملكة الغنية بالنفط في يونيو الفائت قبل زيارته لندن وواشنطن، كما أفاد مصدر حكومي الخميس وكالة فرانس برس. 

ويزور الامير الشاب الواسع النفوذ (32 عاما) بريطانيا الاربعاء لمباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل أن يتوجه الى الولايات المتحدة التي يزورها من 19 حتى 22 مارس.

والسعودية ومصر حليفان رئيسيان في الشرق الأوسط، ويتشارك البلدان مواقف سياسية في المنطقة خصوصا حيال حرب اليمن وقطع العلاقات مع قطر. كما يعارض البلدان تنامي النفوذ الايراني في المنطقة. 

وتأتي زيارة بن سلمان للقاهرة قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نهاية مارس الجاري، ومن المتوقع أن يفوز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية.

وقال المصدر الحكومي الخميس إن اختيار الامير الشاب مصر أول محطة لزياراته الخارجية كولي للعهد هدفه "التأكيد أن التعاون المصري السعودي على أعلى مستوى".

ومصر مشاركة في التحالف العربي العسكري بقيادة السعودية الذي بدأ في 26 مارس 2015 تدخلا في اليمن لدعم حكومة الرئيس عبد ربه هادي منصور في مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المدعومين من إيران، وهو نزاع تقول الأمم المتحدة إنه اسفر عن احد أسوأ الازمات الإنسانية في العالم.

كما أن مصر والسعودية جزء من تكتل عربي يضم الإمارات والبحرين أعلن في 5 يونيو الفائت مقاطعة قطر بسبب علاقتها المزعومة بالجماعات الإسلامية المتطرفة وإيران. 

وتنفي قطر هذه الاتهامات. كما من المتوقع أن يزور الامير محمد بن سلمان، الذي تم تعيينه كولي للعهد في 21 يونيو الفائت، فرنسا خلال الأسابيع المقبلة. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نجيب ميقاتي لـ
  2. القضاء الجزائري يحقّق مع وزير المالية بقضايا فساد
  3. تهم بالتحرش الجنسي تطال رئيس المحكمة العليا في الهند
  4. كاتدرائية نوتردام: خلايا النحل تنجو من الحريق المدمر
  5. أبو حفص: لا يوجد نص قطعي يحرم زواج المسلمة من غير المسلم
  6. اتفاق بين المحتجّين والجيش السوداني على
  7. انتقادات لـ
  8. مؤيدو السيسي يعلنون الحرب على برلماني يرفض التعديلات الدستورية
  9. كبير مجلس العموم: لا لخطاب ترمب
  10. ترمب يهاجم من جديد المحقق روبرت مولر
  11. المعارك تحتدم جنوب العاصمة الليبية
  12. محادثات بين قادة الاحتجاجات والمجلس العسكري في الخرطوم
  13. الشرطة الفرنسية تشتبك مع
  14. أبوظبي تضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي على أراضيها
  15. مظاهرات السودان: التحقيق مع البشير بتهمة غسل الأموال
  16. موسكو تبلغ الأسد بنتائج اتصالاتها بالرياض
في أخبار