قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: اعترف رئيس الوزراء البريطاني بارتفاع حالات الإصابة بكوبورنا، و"يراقب الأرقام بعناية شديدة كل يوم"، بينما سجلت 52009 حالة إصابة جديدة و115 وفاة.

ويمثل عدد الإصابات الجديدة المرة الأولى التي يتجاوز فيها هذا الرقم 50000 منذ 17 يوليو. وتم تسجيل ما مجموعه 327.537 حالة في الأسبوع الماضي - بزيادة قدرها 17.9 ٪.

تظهر الأرقام أن هناك 49،080 جرعة أولى أخرى من اللقاح، تم إعطاؤها في آخر 24 ساعة، مما يعني أن 49،554،407 شخصًا قد تلقوا ضربة واحدة على الأقل.

وتم تطعيم ما مجموعه 45460122 شخصًا بشكل كامل ، بزيادة قدرها 26365 عن اليوم السابق.

كلام جونسون

وإذ ذاك، اعترف بوريس جونسون أن مستوى حالات الإصابة بفيروس كوفيد "مرتفع" و "يراقب الأرقام بعناية شديدة كل يوم". ومع ذلك ، فقد أصر على أنه "متمسك بخطتنا".

وقاومت الحكومة حتى الآن الدعوات للانتقال إلى الخطة ب الخاصة باستجابتها لفصلي الخريف والشتاء لتخفيف الضغوط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS.

حتى أن وزير الصحة، ساجد جافيد، توقع أن يكون هناك ما يصل إلى 100000 حالة إصابة بفيروس COVID في اليوم مع اقتراب فصل الشتاء.

تدابير

تجددت الدعوات لفرض تدابير جديدة، ويمكن أن يشمل ذلك العودة إلى ارتداء القناع الإلزامي ، أو العودة إلى العمل من المنزل ، أو إدخال جوازات سفر خاصة بفيروس كورونا في بعض الأماكن.

وقال رئيس الوزراء في زيارة لأيرلندا الشمالية "نحن نراقب الأرقام بعناية شديدة كل يوم". وأضاف أن المملكة المتحدة كانت في وضع "أفضل بشكل لا يضاهى" مما كانت عليه قبل 12 شهرًا بسبب "المستوى الهائل من الحماية" الذي توفره لقاحات COVID ، مما يعني أن 90 ٪ من السكان البالغين لديهم حاليًا أجسام مضادة لفيروس كورونا.

تجهيزات الشتاء

لكنه أضاف أن المملكة المتحدة بحاجة إلى "تعزيز أنفسنا بشكل أكبر" قبل هذا الشتاء. وقال رئيس الوزراء "الأعداد مرتفعة ، يمكننا أن نرى ما يحدث ، يمكننا أن نرى الزيادة ، حان الوقت الآن للحصول على تلك الحقن المعززة وأيضًا لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا أيضًا".

وفي رسالة إلى جميع المؤهلين للحصول على لقاح معزز ، بما في ذلك الفئات الأكثر ضعفًا والأكثر من 50 عامًا ، قال السيد جونسون: "عندما تتلقى المكالمة، احصل على اللقاح".

وشدد رئيس الوزراء على أنه "بالتأكيد لا يوجد نقص في الإمدادات" من لقاحات COVID "بكميات ضخمة من اللقاح" في المملكة المتحدة. وأضاف "تعال واحصل عليها عندما يحين وقتك - إنها قضية طلب ونحن نحث الناس حقًا على القدوم والقيام بذلك".

مواضيع قد تهمك :