إيلاف من لندن: أجرى وزير "الأميركيتين" البريطاني محادثات في 3 ولايات كجزء من سياسة لتعميق العلاقات التجارية مع الولايات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية على موقعها إنه مع استثمار أكثر من تريليون دولار في اقتصادات كل منهما ، ستبني الزيارة على العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتساعد في خلق فرص عمل على جانبي المحيط الأطلسي.

مؤتمر ولقاءات
والتقى وزير الأميركيتين ديفيد راتلي كبار القادة السياسيين ورجال الأعمال، كما حضر المؤتمر الأميركي الحادي والتسعين لرؤساء البلديات في كولومبوس بولاية أوهايو.
وفي زيارته إلى ولايات كنتاكي وإنديانا وأوهايو، سيدافع الوزير ديفيد راتلي عن المملكة المتحدة باعتبارها شريكًا تجاريًا واستثماريًا عظيمًا للولايات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، بناءً على أكثر من تريليون دولار تم استثمارها بالفعل في اقتصادات كل منهما.
وتعد الولايات المتحدة أكبر وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة المتحدة ، وتدعم المملكة المتحدة وظائف في أمريكا أكثر من أي دولة أخرى في العالم ، حيث يعمل أكثر من 1.2 مليون شخص في أمريكا في الشركات البريطانية.

تصريح راتلي
وقال وزير شؤون الأميركيتين ومنطقة البحر الكاريبي، ديفيد راتلي قبل الزيارة: استثمرت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بالفعل أكثر من تريليون دولار في اقتصادات كل منهما ، وتدفع علاقتنا النمو وتدعم ملايين الوظائف.
وأضاف: نحن نعمل في شراكة للاستفادة الكاملة من الكم الهائل من الفرص التجارية على جانبي المحيط الأطلسي.
وقال: تعمل المملكة المتحدة على تعزيز العلاقات التجارية مع الولايات الفردية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، بالتوازي مع العمل مع الحكومة الفيدرالية ، وقد وقعت بالفعل مذكرات تفاهم مع إنديانا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وأوكلاهوما.
واشار إلى أن المشاركة النشطة مع الولايات الأخرى، بما في ذلك تكساس ويوتا وكاليفورنيا، مستمرة لتوقيع المزيد من الترتيبات التي ستجعل من الأسهل والأرخص للشركات الأميركية والبريطانية القيام بأعمال تجارية مع بعضها البعض.

خلفيات
يذكر أن المملكة المتحدة كانت ثاني أكبر سوق تصدير لولاية كنتاكي في عام 2019، مع 3.5 مليار دولار من الصادرات إلى المملكة المتحدة في عام 2022. حصلت ولاية كنتاكي على 1.2 مليار دولار من الواردات من المملكة المتحدة في عام 2022.
وكانت المملكة المتحدة رابع أكبر سوق تصدير لأوهايو في عام 2019 ، مع 1.6 مليار دولار من الصادرات إلى المملكة المتحدة في عام 2022. حصلت أوهايو على 1.7 مليار دولار من الواردات من المملكة المتحدة في عام 2022
كما أن المملكة المتحدة هي سابع أكبر سوق تصدير لولاية إنديانا ، حيث تم تصدير 1.4 مليار دولار من البضائع إلى المملكة المتحدة في عام 2022. حصلت إنديانا على ما قيمته 1.7 مليار دولار من الواردات من المملكة المتحدة في عام 2022