إيلاف من لندن: يمثل أمام محكمة نوتنغهام الجزئية يوم السبت، فالدو كالوكاني بعد توجيه اتهام له بثلاث تهم بمحاولة القتل، ونشرت أول صورة له من مقطع فيديو مع زميل له في شقة سكنية.
وقالت شرطة نوتنغهامشير إن التهم متعلقة بمقتل كل من غريس أومالي كومار وبارنابي ويب ، وكلاهما يبلغ من العمر 19 عامًا، وإيان كوتس البالغ من العمر 65 عامًا، اللذين قُتلتا طعناً في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء.
وتتعلق التهم الثلاث الأخرى بمحاولة القتل بثلاثة أفراد من الجمهور صدمتهم شاحنة.
وقالت قائدة شرطة نوتنغهامشير كيت مينيل: "هذه الاتهامات تشكل تطوراً هاماً وقد نشأت نتيجة لتحقيقنا الشامل في هذه الحوادث المروعة التي وقعت في مدينتنا".
وأضافت "ان افكارنا تبقى مع عائلات واصدقاء كل المتضررين من هذه الهجمات وسنواصل تقديم الدعم والطمأنينة. نطلب أيضًا من الناس احترام رغبات العائلات في الخصوصية في هذا الوقت الصعب للسماح لهم بالحزن".

آثار الجريمة
وقالت قائدة الشرطة: "لقد كان هذا وقتًا حزينًا للغاية لمدينتنا ومقاطعتنا، ونحن نقف متحدين مع مجتمعاتنا بينما نتصالح مع آثار ما حدث، نحن ندرك تمامًا المشاعر العميقة التي نشعر بها تجاه هذه الأحداث المأساوية والمستوى العالي من الاهتمام ، ليس فقط في نوتنغهام ونوتنجهامشير ولكن أيضًا في جميع أنحاء البلاد.
واضافت: "ومع ذلك، فإن نشر معلومات ضارة على الإنترنت حول قضية نشطة يمكن أن يرقى إلى مستوى ازدراء المحكمة، وفي أكثر القضايا خطورة ، من المحتمل أن يتسبب في انهيار المحاكمة".
وكانت الشرطة قالت يوم الخميس إن المشتبه به البالغ من العمر 31 عاما من غينيا بيساو ويحمل جنسية هذه الدولة الإفريقية والبرتغال، وكان تم القبض عليه فيما يتعلق بالهجمات كان طالبا سابقا بجامعة نوتنغهام.