مبارك يبحث عرضًا أميركيًا لتمويل البرنامج النووي

مجلس التعاون سيناقش أمن الخليج في قمته المقبلة

مجلس الأمن يبحث اليوم العقوبات على كوريا الشمالية

نووي كوريا وقرار أوبك يرفعان النفط

رفض أوروبي قاطع لتجربة كوريا الشمالية

طهران، القدس: صرح الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في تصريحات بثتها وكالة الانباء الايرانية اليوم الثلاثاء ان العقوبات التي قد يفرضها مجلس الامن الدولي على طهران لن يؤثر على ارادة ايران في مواصلة برنامجها النووي الحساس.وقال احمدي نجاد ان quot;العقوبات من جانب الدول الاوروبية والغربية لن يكون لها اي تأثير على قرارناquot;.واضاف quot;عندما نقاوم نحقق النصر. انها معادلة بسيطة جداquot;.وتابع quot;لقد فعلوا (الغربيون) منذ 27 عاما كل ما يستطيعون ضدنا وهذا الامر ليس جديداquot;.

اسرائيل تخشى نقل التكنولوجيا من كوريا الشمالية الى ايران

من جهته أعرب السفير الاسرائيلي لدى واشنطن داني ايالون اليوم عن القلق من امكان نقل التكنولوجيا النووية من كوريا الشمالية الى ايران وذلك عقب اعلان بيونغ يانغ القيام بتجربة نووية. واوضح السفير في حديث لصحيفة quot;هآرتسquot; انه quot;بعد ان اثبتت كوريا الشمالية قدراتها النووية فانها قد تتعاون مع ايران وتساعدها على تسريع برنامجها النوويquot;.

وفي تصريحات لاذاعة الجيش الاسرائيلي قال ايالون quot;في هذا الظرف تصبح مسألة العقوبات اكثر دقةquot; في اشارة الى عقوبات محتملة ضد طهران.

من جهته عقد نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز مقارنة بين البرنامج النووي الايراني وبرنامج كوريا الشمالية مشيرة الى ضرورة ان يتولى المجتمع الدولي لجمهما من خلال العقوبات الاقتصادية. وقال بيريز لاذاعة الجيش quot;يجب توجيه ضربة اقتصادية. التردد في فرض عقوبات اقتصادية هو الذي يفتح الباب امام تحركات عسكريةquot;. واكد مجددا ان هذه المسألة quot;تهم المجتمع الدوليquot; باسره ولا سبب لتضع اسرائيل نفسها في الواجهة.

ونددت اسرائيل الاثنين بالتجربة النووية الكورية الشمالية، واصفة اياها بانها quot;استفزاز يهدد الاستقرار الاقليمي في شمال شرق اسيا والامن الدوليquot;.