غزة: افاد شهود عيان ان عشرات من افراد الشرطة والامن الفلسطيني يغلقون منذ صباح اليوم الاحد الطرق الرئيسية في قطاع غزة ويمنعون السيارات من المرور بين جنوب القطاع وشماله احتجاجا على عدم تلقيهم رواتبهم اكثر من سبعة اشهر. واوضحت المصادر ان عشرات من افراد الشرطة والامن الوطني الفلسطيني والاجهزة الامنية قاموا منذ صباح الاحد قرب دير البلح ومخيمي المغازي والبريج وسط قطاع غزة باغلاق طريق صلاح الدين الرئيسي الذي يربط جنوب القطاع بشماله. وقد احرقوا اطارات السيارات ووضعوا الحواجز لمنع المرور.

واوضح الشهود ان عناصر من الشرطة الفلسطينية الذين لم يتلقوا رواتب قاموا باغلاق الطرق المؤدية الى مقر المجلس التشريعي بغزة واحرقوا اطارات السيارات . واعلن مصدر طبي فلسطيني فجر اليوم الاحد ان احد عناصر جهاز الامن الوقائي الفلسطيني ومن حركة فتح قتل خلال مواجهات مع عناصر من القوة التنفيذية لحكومة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة.

ومنذ ان تولت حكومة حماس الحكم في آذار/مارس الماضي لم يتلق الموظفون رواتبهم . ويسود توتر حاد بين الحركتين المتنافستين رغم اتفاق وقع ليل الخميس الجمعة يفترض ان ينهي اعمال العنف الدامية والمنتظمة منذ فوز حماس في الانتخابات التشريعية في كانون الثاني/يناير.

وقتل حوالى ثلاثين شخصا في الصراع على السلطة بين حماس وفتح منذ ذلك الحين.