لوس انجليس : كررت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني دعوة بلادها الى فرض عقوبات على ايران محذرة من السباق الى التسلح في الشرق الاوسط في حال حصل النظام الاسلامي على القنبلة النووية.وكانت ليفني تتحدث للصحافيين في لوس انجليس قبل يومين من قمة بين الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت سيخصص في قسمها الاكبر لايران.
وقالت quot;اعتقد ان مصلحة الايرانيين حاليا هي التفاوض مع الاسرة الدولية مع التقدم في برانامجهم النوويquot; مضيفة quot;انهم يربحون الوقتquot;.

واضافت ان quot;قرار الامم المتحدة قال بوضوح كلي في تموز/يوليو، اوقفوا التخصيب (اليورانيوم) او سوف تواجهون عقوباتquot;. واوضحت quot;وها نحن في تشرين الثاني/نوفمبر وما زلنا نتحدث عن القرار المقبل لفرض quot;عقوبات خفيفquot;quot;.وحذرت تسيبني من جهة اخرى، من تأثير الوضع الراهن القائم في الشرق الاوسط في حال حصلت طهران على قوة نووية.
وقالت quot;في البدء ستكون ايران وبعدها دول اخرى تريد ان تحمي نفسها من الايرانيين وبعد ذلك سوف نرى انتشارها (للاسلحة النووية) لتصل الى منظمات ارهابيةquot;.
وتأخذ اسرائيل التي تعتبر بمثابة القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط، على محمل الجد تهديدات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الذي يدعو الى quot;ازالة اسرائيل من الخارطةquot;.