كوبنهاغن
:التقى اليوم في كوبنهاغن ممثلون عن حركات ومنظمات من العالم اجمع بعضها يرد اسمها على لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية لمناقشة القوانين المناهضة للارهاب في العالم.
واضاف منظمو هذا المؤتمر ان منظمة quot;التمردquot; اليسارية المتطرفة غير الحكومية هي التي دعت الى هذا المؤتمر الذي يعقد تحت شعار quot;القوانين المناهضة للارهاب والحقوق السياسية والتضامن الدوليquot;.

و قال المتحدث باسم المؤتمر جنز هينيبرغ اندرسن ان الهدف من هذا المؤتمر المقرر ليومين quot;مناقشة الحرب المزعومة على الارهاب التي نرى فيها تهديدا عالميا للحقوق الديموقراطيةquot;، واضاف quot;ما نريد قوله هو ان النزاعات العنيفة يجب ان تحل عبر الحوار والتفاوض وليس عبر تصنيف هذه الجهة او تلك في خانة الارهابquot;.

وراى اندرسن ان quot;القوانين الاوروبية المناهضة للارهاب تستهدف المعارضة السياسية ولا تفيد في مكافحة الارهاب بحد ذاتهquot;.

ومن بين المشاركين في هذا المؤتمر حزب quot;باتاسوناquot; للباسك وجمعية quot;اسكاتاسوناquot; للدفاع عن السجناء الباسك وهما ايضا منظمتان مدرجتان على لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية حسب ما قال اندرسن.

ومن بين المشاركين ايضا في هذا المؤتمر المجلس الوطني الفلسطيني وهو البرلمان في المنفى للشعب الفلسطيني، ومنظمة quot;برنسا رورالquot; الكولومبية ومنظمة quot;بايان انترناشيونالquot; الفيليبينية ومنظمة quot;البرنامج الدولي ضد العزلةquot; التركية، ومنظمة quot;النداء الديموقراطيquot; السويدية.

وتشارك ايضا في هذا المؤتمر الصحافية التركية ساندرا باكوتز التي سجنت لشهر ونصف الشهر لانتمائها الى مجموعة ماركسية لينينية quot;دي اتش كي بي-سيquot; المدرجة على لائحة المنظمات الارهابية.

وقالت ساندرا باكوتز quot;لن ادافع ابدا عن زرع القنابل لاستهداف المدنيين الا ان الاشخاص الذين يناضلون من اجل الحرية في بلدانهم لا يمكن ان يتهموا بالاجرام وتطلق عليهم صفة الارهابيينquot;.