القدس
: رفضت إسرائيل الجمعة اقتراح الهدنة الذي عرضته الفصائل الفلسطينية التي عبرت عن استعدادها لوقف اطلاق الصواريخ على إسرائيل إذا أوقف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية وقطاع غزة.وقالت المتحدثة باسم رئاسة الحكومة ميري ايسين ان quot;الاقتراح يتعلق بوقف جزئي لإطلاق النار يقتصر على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة مقابل وقف كامل للعمليات الإسرائيلية على كل الجبهات. الأمر ليس جدياquot;.

من جهتهاأكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة أنه لا مجال للحديث عن تهدئة مع إسرائيل طالما استمر quot;العدوانquot; الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.قال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس quot;لا مجال للحديث عن تهدئة لأن إسرائيل لا زالت تواصل العدوان وتغتال وتقتل وتجتاح في قطاع غزة وتواصل الاعتقالات والاجتياحات في الضفة الغربيةquot;.

وأعلن متحدث باسم الجهاد الإسلامي الخميس أن الفصائل الفلسطينية أعربت عن استعدادها لوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، إذا أنهى الجيش الإسرائيلي عملياته في قطاع غزة والضفة الغربية.وأكد خضر حبيب بعد اجتماع بين مسؤولي المجموعات الفلسطينية في غزة quot;ناقشنا مع المجموعات الفلسطينية مسألة إطلاق الصواريخ. هناك اتفاق على وقف إطلاق الصواريخ في مقابل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزةquot;.

مقتل ناشط في حماس

من جهته أعلن مصدر طبي فلسطيني أن ناشطا فلسطينيا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة قتل برصاص إسرائيلي في شمال قطاع غزة حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملية توغل يقوم بها.وقال المصدر إن ايمن جودة (22 عاما) أصيب برصاصات قاتلة أطلقها جنود إسرائيليون في بيت لاهيا.وأكد الجيش الإسرائيلي أنه يتحقق من الحادث.وبمقتله يرتفع الى 5592 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة الثانية في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين.