بشار دراغمه من رام الله
:نجح اللواء عمر سليمان مدير المخابرات المصرية في إحراز تقدم ملموس في صفقة تبال الأسرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين والمتعلقة بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.وقالت مصادر إسرائيلية أن سليمان استطاع أن يحرز تقدما كبيرا في لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بشأن قضية تبادل الاسرى. ومن أجل ذلك تم التكتم على نتائج الاجتماع الذي عقده الاثنان مساء أمس.

ولم يعقد أولمرت وسليمان مؤتمرا صحافيا عقب انتهاء الاجتماع إلا أن الإثنان خرجا بـquot;معنويات عالية وإبتسامةquot; كبيرة وهذا ما اعتبره مراقبون إسرائيليون دليلا على نجاح اللقاء.ولم يخف أولمرت بعد ذلك أن لقاءه مع سليمان كان ناجحا وقال بشكل سريع :quot; كان الاجتماع إيجابيquot;كما وبحث الاثنان أيضا موضوع التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وطلب سليمان من أولمرت أن تحافظ إسرائيل على التهدئة وسينقل الطلب نفسه إلى الفلسطينيين بالإلتزام بوقف إطلاق صواريخ القسام باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.
وحمل سليمان معه إلى أولمرت مطالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بشأن صفقة تبادل الأسرى والمتضمنة إطلاق سراح حوالي 1400 أسير فلسطيني على 3 مراحل مقابل إطلاق سراح جلعاد شاليط.