سمية درويش من غزة:اعلنفيغزة ان الفصائل الفلسطينية المسلحة وبينها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة فتح، توصلت مساء اليوم الاحد الى اتفاق لوقف اطلاق النار واعمال العنف في ما بينها.وقال ابو النجا quot;لقد تم الاتفاق بين كافة المجموعات الفلسطينية المسلحة على وقف لاطلاق النار ووضع حد لاعمال العنفquot;. من جهته قال اسماعيل رضوان المتحدث باسم حماس ان quot;هناك جهودا بذلت من الفصائل الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا مع حركتي فتح وحماس وتم الاتفاق على انهاء المظاهر المسلحة ووقف اطلاق النار وعودة افراد حرس الرئاسة الى مواقعهمquot;.واضاف انه quot;تم التوصل الى اتفاق لانهاء المظاهر المسلحة ووقف اطلاق النار وسحب المسلحين من الشوارع وهذا الاتفاق تم برعاية الفصائل الفلسطينية ولجنة المتابعةquot;.

إعدام ضابط

وكان قد اعدم ضابط كبير في جهاز الأمن الوطني الموال للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، عقب اطلاق مسلحين مجهولين نيران رشاشاتهم عليه بعد دقائق من عملية اختطافه شمال قطاع غزة . وبمقتل هذا الضابط يرتفع عدد قتلى الفلتان الأمني ليوم الأحد إلى ثلاثة ، حيث قتل ضابط من حرس الرئاسة الفلسطينية صبيحة اليوم ، كما سقطت طالبة جامعية خلال تبادل لإطلاق النار في محيط مجمع الوزارات الفلسطينية بين عناصر فتح وحماس.

وبحسب مصادر طبية ، فقد قتل العقيد عدنان رحمي بعد دقائق من اختطافه وإطلاق النار عليه على أيدي مسلحين مجهولين شرق جباليا شمال القطاع ، في حين اتهمت مصادر أمنية القوة التنفيذية التابعة لوزير الداخلية بقتل الضابط.

هذا وقد أعلنت جامعة الأزهر، الحداد لمدة ثلاثة أيام وتعليق الدوام ليوم غد ، لفقدانها الطالبة هبه مصبح التي راحت ضحية الأحداث المؤسفة بمدينة غزة ، حيث دعت الجامعة في بيان صحافي ، إلى تعزيز الوحدة الوطنية ورفض الفتنة والاقتتال الداخلي .

من جهتها دعت القوى الوطنية والإسلامية، حركتي فتح وحماس إلى ضبط النفس ووقف التحشيد وتجنب دعوة العناصر إلى النزول للشارع لمنع أي تصادمات بين أبناء الشعب. وطالبت القوى في بيان صحافي ، بتعميق الحوار الوطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيه جميع القوى والكتل البرلمانية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ، وببرنامج يستند إلى وثيقة الوفاق الوطني ، قادر على فك الحصار السياسي والاقتصادي المفروض.

وناشدت القوى ، الجميع رئاسة وحكومة وقوى ومجلس تشريعي ومؤسسات مجتمع مدني للقيامquot; بمسؤوليتهم الوطنية وأخذ زمام المبادرة لمعالجة الأزمة الوطنية الراهنة التي يعيشها شعبنا وقضيتنا الوطنيةquot;.

كذلك، اطلقت قذيفة هاون جديدة مساء اليوم الاحد على مقر الرئاسة الفلسطينية في غزة من دون ان تسفر عن ضحايا، وهي الثالثة التي تستهدف المقر الرئاسي اليوم، بحسب مصدر امني.