إيلاف من أمستردام: ادان المرجع الشيعي السيد علي السيستاني مجزرة قانا في جنوب لبنان واصفا مايجري في لبنان بانه quot;بلغ حدا لايحتمل مزيدا من الصبرquot;. وطالب المجتمع الدولي بوقف فوري لاطلاق النار.

واكد البيان الذي تم توزيعه اليوم ووصلت لايلاف نسخة منه quot;ان العالم الاسلامي لايمكنه الوقوف مكتوف الايدي ازء مايجري محذرا من عواقب وخيمة تنتظر المنطقة باكملها اذا لم يسارع لوقف فوري لاطلاق النار. وتزامن توزيع البيان مع خروج مظاهرات واسعة في مدن شيعية عراقية داخل وخارج العاصمة العراقية بغداد مطالبة بوقف فوري لاطلاق النار ومدينة لمجزرة قانا. كما ناشد معظم القادة العراقيين اليوم الاطراف الدولية وقف اطلاق النار في الحرب بين اسرائيل وحزب الله.

وفيما يلي نص البيان:

quot; بسم الله الرحمن الرحيم

في سلسة اعتداءاتها المتواصلة على لبنان العزيز ارتكبت قوات العدو الاسرائيلي مجزرة جديدة في بلدة قانا الجريحة، ذهب ضحيتها عشرات الابرياء في مشهد ماأببشعه وافضعه.
أن الكلمات لتعجز عن ادانة هذه الجريمة التي باء باثمها من تجروا عن كل القيم والمباديء الانسانية فلم تسلم منهم حتى النساء والنساء في الملاجيء.
ان حجم الماساة التي حلت بلبنان نتيجة لتواصل العدوان الاسرائيلي بلغت حدا لايحتمل مزيدا من الصبر ولايمكن الوقوف مكتوفي الايدي بازائه، فعلى المجتمع الدولي ان يبادر لوقف فوري لاطلاق النار ووضع حد لهذه الماساة المروعة.
والعالم الاسلامي وسائر الشعوب المحبة للسلام لن يعذروا الاطراف التي تعرقل الوصول الى ذلك مما ساتكون له عواقب وخيمة في المنطقة كلهاquot;.

4 رجب 1427
30 تموز 2006
مكتب السيد السيستاني
النجف الاشرف