لندن: كشف مصدر دبلوماسي أوروبي ان موفدا ألمانيا موجود فى بيروت منذ أكثر من عشرة أيام فى مهمة خاصة تتعلق بالتحضير للوساطة التى ستقوم بها حكومته بين حزب الله واسرائيل لاتمام عملية تبادل الاسرى بين الجانبين.

وأكد المصدر الديبلوماسى فى تصريح خاص لصحيفة quot;الحياة quot; اللندنية الصادرة اليوم أن الموفد الالمانى عقد لقاءات عدة وأجرى اتصالات غير مباشرة فى اطار تحضير ملف التبادل نافيا أن يكون قد عقد حتى الان أى اجتماع مع رئيس المجلس النيابى نبيه برى أو مسؤولين فى حزب الله.

وأوضح المصدر أن الموفد الالمانى حاول معرفة أسباب اعلان بري فور ارتكاب اسرائيل مجزرة قانا بأن الشروط الخاصة بتبادل الاسرى تغيرت لكنه لم يحصل على أى جواب ما دفعه الى الاعتقاد بصعوبة حصر عملية التبادل بالاسرى اللبنانيين فى المعتقلات الاسرائيلية والجنديين الاسرائيليين الاسيرين.

ولفت المصدر الى أنه من السابق لاوانه اعداد لائحة أولية بالاسماء المشمولة بعملية التبادل والتى لا يمكن انجازها من دون التوصل الى حل شامل لانهاء النزاع فى لبنان.وأكد المصدر أن الموفد الالماني لم يتلق الى الان أى معلومات رسمية من حزب الله حول صحة الاسيرين الاسرائيليين مضيفا ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر حاولت الحصول على معلومات مماثلة الا أن الحزب ربط أى كلام عنهما بملف المفاوضات.