يوسف عزيزي : نفى موقع بازتاب المحسوب على القائد السابق لقوات الحرس الثوري محسن رضائي ما كتبه مايكل لدين عضو مؤسسة quot; اميركن انتربرايزquot; الاميركية قبل ايام عن اصابة مرشد الثورة الايرانية بمرض عضال.

وعزا موقع بازتاب الخبر الى الاعلام الاسرائيلي quot; حيث حاول وببثه الاشاعات الخاصة بجرح او اغتيال سيد حسن نصرالله ان يعوض عن الوهن الذي اصاب جيشه الفاشل؛ كما و تحاول حاليا بعض الشخصيات الاميركية و وسائل الاعلام الاوروبية ان تستخدم هذه الاوراق المحترقة ضد اية الله الخامنئيquot;.

وقال الموقع: ان اول ما طرح quot; شائعة المرض العضال لاية الله الخامنئي كان مايكل لدين عضو مؤسسة اميركن انتربرايز حيث قامت عقب ذلك وسائل الاعلام الغربية بالبث الواسع لهذه الشائعة حيث بلغ الخبر اوروبا اذ اعلنت وكالة الانباء الاوروبية نقلا عن احد اعضاء مجلس الخبراء المجهولين و كذلك عن اية الله ناصري ان اية الله الخامنئي مصاب بمشكلة في البصر و يعاني من سوء السمع و لم يستطع ان يقوم بمسؤولياتهquot;.

و اضاف الموقع: quot;قد طرحت هذه الاشاعات قبل انتخابات مجلس الخبراء في داخل ايران حيث وصلت حاليا الى وكالات الانباء الايطالية quot; ا.ك.آيquot; وquot; آر.ا.افquot; وquot; آر.ا. آرquot; فيما قام اية الله الخامنئي بالحضور في عرض عسكري في كلية الامام علي للضباط في طهرانquot;.

ومما زاد من هذه الاشاعات في الداخل ان العضو البارز في مجلس الخبراء هاشمي رفسنجاني اشار قبل انتخابات مجلس الخبراء الذي تمت في منتصف ديسمبر الماضي الى تمايله و مرشد الثورة لادارة البلاد بواسطة مجلس قيادة و ذلك عند تعديل الدستور ايراني بعيد رحيل القائد السابق للثورة الاسلامية اية الله الخميني في 1989.

ويتولى مجلس الخبراء دستوريا الاشراف على اداء قائد الثورة الاسلامية (مرشد الثورة) حيث يجب ان يطمئن عن صحته الكاملة و من مسؤوليات المجلس انتخاب مرشد جديد اذا لم يستطع المرشد ان يقوم بواجباته اثر خلل صحي او غير ذلك.

وكان مايكل لدين وهو من المقربين لجماعة المحافظين الجدد في الادارة الاميركية تحدث عن اصابة مرشد الثورة الايرانية بمرض عضال ونقلت بعض المواقع المعارضة في الخارج هذا الخبر.