بشار دراغمه من رام الله: دعا الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون رئيس الوزراء أيهود أولمرت ووزير الأمن عمير بيرتس إلى الاستقالة من منصبيها بشكل فوري. وقال يعلون أن مستقبل إسرائيل سيتحسن إذا ما استقال أولمرت وبيرتس وأوضح أنهما ألحقا أضرارا كبيرة في إسرائيل. وقال يعلون أن استقالة حالتوس جاءت في وقت متأخر وانه كان عليه أن يستقيل منذ فترة وليس الآن وذلك بسبب النتائج التي حققتها الحرب مع حزب الله اللبناني وقال أن حالتوس أدار الحرب بشكل فردي وليس ذلك فحسب بل هو من كان يحرك وزير الدفاع ورئيس الوزراء.

وبين يعلون أن الجيش الإسرائيلي بات يعيش حالة عدم ثقة بالنسبة للجمهور الإسرائيلي وأن استقالة حالتوس ربما تعيد الثقة بالجيش. واضاف:quot; أول عمل يجب القيام به من أجل إعادة الثقة في الجيش، تغيير القادة، وهذا ما سيقوم به غابي. يمكنه إعادة الثقة بهيئة الأركان العامة، لأن الأركان العامة لم تكن جزءا من الحرب، لم تشارك، هذا أمر مذهل. وهذه هي إحدى أخطاء إدارة الحربquot;.

وانتقد يعلون القيادة السياسية قائلا: quot; بدل تكوين رؤية، يخلقون عجولا ذهبية تنهار، كالتجميع والانطواء. إن الأمر واضح بشكل كبير، الجمع بين السياسيين وبين ما يسمون مستشارين استراتيجيين. في الماضي كان المستشارون الإعلاميون، مستشارين من وراء الكواليس، ولكنهم اليوم يدخلون إلى غرف الاجتماعات، وأحيانا يتخذون القرارات وحدهمquot;.