رانيا تادرس من عمان : قال رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت اليوم، إن quot;الأردن يواجه تحديات جدية ومتداخلة، ويجتاز منعطفًا تاريخيًا، ومفصلاً رئيسًا في مرحلة تمر بها المنطقة بأخطر أوقاتهاquot;.

وأضاف خلال رعايته برنامج المسؤولية المجتمعية في الانتخابات النيابية والذي تنظمه وزارة التنمية السياسية، أن تكاثر التحديات في الأردن ، خصوصًاالاقتصادية منها، تعد تهديدًا حقيقيًاquot;، مؤكدًا أن quot;الفترة القادمة تحمل تحديات جسيمة، ما يفرض علينا نمطًا خاصًا استثنائيًا، في التعامل والأداءquot;.

وفي ظل هذه الأولويات والتحديات القائمة، أكد البخيت انها quot; تتطلب وجود مجلس نيابي قادر ومؤهل على أداء واجباته الدستورية، نحو البلد ومستقبله وكذلك أمنه الاجتماعي والاقتصادي بالحد بالأعلى من المسؤولية والشراكة والوعي بخطورة هذه المرحلة وتحدياتهاquot;.

ودعا الدكتور البخيت الشباب إلى quot;المشاركة واختيار المرشح الأنسب والأقدر مطالبًا إياهم بتجاوز أنماط الانتخاب غير المجدية خصوصا أن الشباب في الأردن يمثلون الأغلبية الكبرىquot;.

واطلق البخيت هذه التصريحات اليوم خلال حملة quot;شاركquot; التي تنظمها وزارة التنمية السياسية بالتعاون مع ملتقى شباب الاردن التي تستمر من اليوم ولغاية السادس عشر من الشهر الحالي في مختلف محافظات المملكة لتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات النيابية.

وفي السياق ذاته، قال وزير التنمية السياسية محمد العوران ان للشباب دورًا حيويًا وأساسيًا في المجتمع خصوصصا في الانتخابات النيابية، فالشباب يمثلون النسبة الأكبر في المجتمع الأردنيquot;. معتبرًا انهم quot;اصحاب القدرات المميزة وهم الأقدر على وضع أساس متين للبنية التحتية الاجتماعية، القادرة على تفعيل البنية التحتية السياسية والاقتصادية معتمدين على قدراتهمquot;.