وزارة الثقافة الفلسطينية من الإسلامية للشيوعية


غزة:
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم السبت أنها سلمت أسماء وزرائها التسعة لاسماعيل هنية رئيس الوزراء المكلف تشكيل حكومة الحكومة الوحدة الوطنية. وقال اسماعيل رضوان المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس إن حركته سلمت مساء اليوم أسماء الوزراء التسعة مرشحيها لحكومة الوحدة الوطنية موضحًا أن الوزراء التسعة هم أعضاء وقياديون في حماس يتميزون بالكفاءة والمهنية.

وينص إتفاق مكة المكرمة على أن يكون لحركة حماس تسعة وزراء ولفتح ستة وزراء في حكومة الوحدة الوطنية، على ان تتولى الكتل البرلمانية أربع وزارات إضافة إلى خمسة مستقلين بينهم وزيري الخارجية زياد ابو عمرو والمالية سلام فياض. وقال رضوان إن هنية سيلتقي الرئيس محمود عباس أبو مازن غدًا الأحد في مقر الرئاسة في غزة للتشاور حول التفاصيل النهائية للحكومية بما في ذلك حسم موضوع وزير الداخلية.

وقد أبدى الرئيس عباس بعض الملاحظات على مرشح حماس لوزارة الداخلية اللواء حمودة جروان. وتوقع المتحدث باسم حماس أن يتم الاعلان رسميًا عن حكومة الوحدة في نهاية الأسبوع الحالي تمهيدًا لعرضها على المجلس التشريعي في بداية الأسبوع القادم لنيل الثقة. ومن المقرر أن تقدم حركة فتح أسماء وزرائها الستة الأحد إلى هنية وفقًا لمصدر في الحركة.

من جهة ثانية أكد رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للصحافيين بعد لقاء وفد جبهته مع هنية مساء اليوم السبت في غزة أن الجبهة الشعبية لا تزال على موقفها الرافض للمشاركة في حكومة الوحدة quot;لأسباب سياسيةquot;.