مونتريال: قالت قناة التلفزيون الكندية quot;سي بي اسquot; انها حصلت على شريط فيديو يظهر فيه المتطوعان الفرنسيان المخطوفان في افغانستان ويؤكدان فيه انهما يخشيان على حياتيهما.وقال مقاتلو طالبان انهم نشروا شريطا مصورا لموظفي اغاثة فرنسيين مخطوفين يناشدان فيه فرنسا الاستجابة لطلبات خاطفيهما.وقالت طالبان في البيان المنشور على الانترنت باللغة العربية quot;في هذا الفيلم يطلب الاسيران الفرنسيان من الحكومة الفرنسية والبرلمان الفرنسي أن يستجيبوا لمطالب المجاهدين حتى يتم اطلاق سراحهما.quot;

ونشرت طالبان صورتين لرجل شاحب ملتح وامرأة محجبة . واظهرت صورة اخرى متشددا ممسكا ببندقية وهو واقف بجانب ثلاثة رجال جالسين معصوبي الاعين ويبدو انهم الافغان الثلاثة الذين فقدوا مع الفرنسيين في وقت سابق من الشهر الجاري.وفقد الاثنان اللذان يعملان لحساب وكالة اغاثة فرنسية مع سائقهما المحلي واثنان اخران في منطقة باقليم نيمروز الواقع في جنوب غرب افغانستان . وفي الخامس من ابريل نيسان أعلن مقاتلو طالبان انهم خطفوهم.

وكان الفرنسيان يعملان مع جماعة تيري داينفانس للاغاثة التي تركز على التعليم ومشروعات اخرى للاطفال في اقليم نيمروز وهي منطقة صحراوية قليلة السكان تقع بين ايران وهلمند وهو الاقليم الجنوبي الذي ينتج معظم الافيون الافغاني.وجاء اختفاء هؤلاء الاشخاص بعد خطف طالبان صحفيا يعمل لحساب صحيفة لا ريبوبليكا اليومية الايطالية في اقليم هلمند الشهر الماضي.

وأمنت الحكومة الافغانية تحت ضغط دبلوماسي من ايطاليا بالافراج عن دانييلي ماستروجياكومو بعد اسبوعين من خلال اطلاق سراح خمسة مسؤولين من طالبان بعد قطع رأس سائقه.وقالت طالبان بعد ذلك انها قتلت المترجم الافغاني للصحفي الايطالي لان الحكومة رفضت الافراج عن عدة سجناء اخرين من طالبان.واستبعد الرئيس الافغاني حامد كرزاي في الاسبوع الماضي اي تبادل آخر للسجناء مع طالبان. وتحتجز طالبان ايضا خمسة مسؤولين من وزارة الصحة الافغانية وطالبت بالافراج عن مزيد من المتمردين.