رام الله (الضفة الغربية): قال مصدر مسؤول في تلفزيون الأقصى، الذي تديره حركة حماس، إن هذه القناة الفضائية ستواصل بث برنامج للأطفال يعرف باسم quot;فرفورquot; رغم مطالبة وزير الإعلام الفلسطيني بوقفه.
وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot;وزير الإعلام فهم القضية خطأ، والبرنامج سيتواصل بثه، وسيعرض يوم غد الجمعة كالمعتادquot;.
وقال البرغوثي في مؤتمر صحافي عقده الخميس انه quot;طلب من قناة الأقصى الفضائية وقف بث البرنامج وإعادة دراسته، وتعاونت إدارة القناة معنا، وهم الآن بصدد إعادة تقويم البرنامجquot;.
ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية تقريرا عن برنامج الأطفال المشار إليه قالت فيه إنه quot;ينشر أفكارا حول كراهية إسرائيل والولايات المتحدةquot;.
وقالت الجمعية الإسرائيلية quot;بالستينيان ميديا ووتشquot; التي ترصد وسائل الإعلام الفلسطينية إن هذا البرنامج quot;يقوم بغسل أدمغة الأطفالquot;.
وأضافت في بيان أن quot;فرفور وسارة لا يفوتان فرصة لبث الكراهية ضد إسرائيل والولايات المتحدة ويشددان على ضرورة دعم +المقاومة+quot;.
والبرنامج يحمل اسم quot;رواد الغدquot; والشخصيتان الوحيدتان فيه هما سارة الطفلة ذات العاشرة من العمر وفرفور الشخصية الهزلية الذي بات البرنامج يحمل اسمه لشهرته. وتتلقى الطفلة سارة خلال البرنامج اتصالات هاتفية من أطفال فلسطينيين وتقوم بلهجة خطابية بالإجابة عن أسئلتهم التي تتناول الوضع السياسي بشكل عام في الوقت الذي يستمع فرفور إلى الحديث ويعلق عليه بشكل هزلي.
وقال البرغوثي quot;لا يجوز أن يحمل برنامج مخصص للأطفال دعاية سياسية، لكن البرنامج كما عرضته وسائل إعلام إسرائيلية في محطات أميركية تم تزويره وتحريف بعض المصطلحات فيه كي يظهر انه تحريضيquot;.
من جهة ثانية عرض البرغوثي أمام الصحافيين شريطا مصورا يظهر فيه جنين فلسطيني يبلغ من العمر سبعة أشهر قتل ليلة الأربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي، في مدينة نابلس بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار باتجاه منازل فلسطينية ما أدى إلى إصابة امرأة كانت تحمل بهذا الجنين.
وعرض في الشريط مقابلة مع الطبيب الذي اخرج الجنين من رحم أمه، وقال في المقابلة إن الجنين أصيب برصاصة في الرأس مباشرة ومن ثم اخترقت الرصاصة رحم المرأة.
وقال البرغوثي quot;إن إسرائيل قتلت خلال العام الماضي 120 طفلا، بمعنى عشرة أطفال كل شهر، ومنذ نيسان حتى الآن قتلت إسرائيل 24 فلسطينيا من بينهم أربعة أطفالquot;.
وحسب البرغوثي فان عدد الأطفال الذين قتلوا منذ بداية العام 2000 وصل إلى 853 طفلا.
وقال البرغوثي quot;الغريب أن كل ما نتعرض له لا يظهر في وسائل الإعلام الأجنبية، وبالمقابل يتم التركيز على قضايا مثل قضية البرنامج الكرتوني في قناة الأقصى، وهذا إنما يؤكد أن وسائل الإعلام العالمية تتبنى على الدوام الرواية الإسرائيليةquot;.