اسلام اباد: أعربت باكستان عن أملها في ان يتم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بمشروع مد خط انابيب الغاز الطبيعي من جنوب ايران الى باكستان والهند خلال الأسابيع المقبلة وقال احمد وقار وكيل وزارة البترول والموارد الطبيعية الباكستانية الذي مثل بلاده في اجتماع مجموعة العمل الثلاثية التي تضم الى جانب باكستان مسؤولين من الهند وايران بنيودلهي اليوم ان اسلام آباد مرتاحة لنتائج مباحثات المجموعة بشأن الاتفاق على الجوانب الفنية لمشروع مد خط انابيب الغاز الطبيعي ..مشيرا الى ان الاجتماع توصل الى صيغة نهائية لتسعيرة الغاز والرسوم المبنية على مقاييس دولية.

وذكرت تقارير ان دعوة وجهت من قبل ايران الى الرئيس الباكستاني برويز مشرف ورئيس وزراء الهند مانموهان سنج لتوقيع الاتفاقية في طهران بعد شهرين . ويستغرق انجاز مد خط الانابيب بطول ألفين و/300/ كيلومتر ستة اعوام بتكلفة حوالي سبعة مليارات دولار .

مقتل نحو 500 في فيضانات

على صعيد آخر، أدت الفيضانات التي اجتاحت الاقاليم الباكستانية الى مقتل نحو 500 شخص وتشريد 250 الفا وفقا لبيانات أولية وتمكنت فرق انقاذ من الجيش الباكستاني والبحرية من انقاذ نحو 1600 شخص حتى الان فيما تتواصل عمليات توزيع مواد الاغاثة في السند وبلوشستان والحدود .

وقال متحدث باسم حكومة بلوشستان ان مياه الفيضانات التي أعقبت الاعصار المداري والامطار الموسمية غمرت /80/ مدينة وبلدة في الاقليم الذي أصبح معزولا عن باقي الاقاليم الباكستانية نظرا لانقطاع الاتصالات وحركة المواصلات وامدادات الغاز والكهرباء.