الياس توما من براغ: تعرضت دورية عسكرية تشيكية مؤلفة من 21 جنديا وضابطا اليوم إلى إطلاق نار قرب قاعدة شانك في جنوب إقليم لوغار في أفغانستان الأمر الذي أدى إلى جرح سبعة جنود تشيك.

وذكرت رئاسة أركان الجيش التشيكي أن مقاتلين مجهولين أطلقوا النار على الدورية من أسلحة يدوية كما تم رمي قنابل مضادة للدبابات عليهم الأمر الذي جعل الدورية التشيكية ترد على النار بالمثل.

وأوضحت رئاسة الأركان أن طائرة مروحية نقلت احد الجنود الذين أصيبوا إصابة متوسطة إلى المشفى العسكري الأمريكي في منطقة باغرام فيما نقل اثنان إلى المشفى العسكري التشيكي في كابول أما البقية فتلقوا العناية الصحية في قاعدة شانك غيران الجميع يتواجدون خارج دائرة الخطر على حياتهم.

وكانت القاعدة التي يتخذ منها نحو 200 جندي تشيكي مقرا لهم قد تعرضت لقصف صاروخي الأسبوع الماضي مرتين الأمر الذي أدى في المرة الأولى إلى جرح ثلاثة جنود فيما لم يصب احد بأذى في المرة الثانية.

يذكر أن تشيكيا تمتلك 400 جندي وضابط في أفغانستان منهم 200 في قاعدة شانك وقد قتل اثنان من الجنود التشيك هذا العام فيما قتل العام الماضي جنديا واحدا وقد بدأت الحكومة اليوم تناقش اقتراحا تقدمت به وزارة الدفاع التشيكية لزيادة عدد الجنود التشيك في أفغانستان بسبب تدهور الوضع الأمني فيه.