بغداد: أفاد مسؤول عراقي رفيع المستوى، أن quot;ولي العهد الإماراتي والقائد العام للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد سيصل بغداد اليوم الثلاثاء في أول زيارة له، فيما وصل مساء اليوم وفد ضم كبار المسؤولين للقيام بمهام التحضيرات قبل وصول الشيخ محمد بن زايد إلى بغدادquot;.

وقال المصدر في حديث لـquot;نيوزماتيكquot; مساء الاثنين، أن quot;الشيخ محمد بن زايد سيلتقي كبار المسؤولين العراقيين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء نوري المالكي، ومن المتوقع أن يبحث الجانبان العلاقات الثنائية، وإمكانيات التعاون الاقتصادي بين البلدين quot;.

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن quot;وفدا اقتصاديا وتجاريا سيرافق الشيخ محمد بن زايد خلال زيارته العراقquot;، مشيرا إلى أن quot;هذه الزيارة هي ثاني زيارة لمسؤول عربي رفيع المستوى، خلال هذا الأسبوع، بعد زيارة وزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط يوم أمس الأحد والتي استغرقت يوما واحداquot;.

يذكر أن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان كان قام بزيارة إلى العراق في مطلع شهر تموز الماضي وكانت هي الزيارة الأولى لمسؤول خليجي إلى العراق منذ سقوط لنظام العراقي السابق في عام 2003. وكانت دولة الإمارات عينت في مطلع شهر أيلول الماضي عبد الله إبراهيم الشحي سفيرا لها إلى بغداد.