واشنطن: نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم تقريرا لوكالة أنباء ايرانية عن أن طائرة عسكرية أميركية انتهكت الاجواء الايرانية واضطرت للهبوط في ايران قائلة ان كل الطائرات الاميركية معروف مكانها.

وقال اللفتنانت كولونيل باتريك رايدر للصحافيين quot;كل الطائرات في المنطقة معروف مكانها وليست لدينا تقارير بهبوط أي طائرة في ايران.quot; وقال برايان ويتمان المتحدث باسم البنتاجون quot;لم أسمع بأي شيء من هذا القبيل.quot;

وكانت وكالة فارس الايرانية شبه الرسمية للانباء قالت في وقت سابق من يوم الثلاثاء ان مقاتلات ايرانية ارغمت طائرة اميركية من طراز فالكون على الهبوط في مطار ايراني بعدما دخلت المجال الجوي الايراني بصورة غير شرعية آتية من المجال الجوي التركي، ثم اذن لها بالاقلاع مجددا بعد استجواب طاقمها وركابها.

واوردت وكالة فارس ان quot;الطائرة كانت تحمل على متنها خمسة عسكريين وثلاثة مدنيين تم استجوابهمquot;.

وتابعت الوكالة التي لم تحدد تاريخ وقوع الحادث، انه quot;بعد يوم من الاستجواب، تبين ان الطائرة لم تدخل ايران عن قصد وسمح لها بالاقلاع الى افغانستانquot;.

من جهة اخرى، افادت قناة quot;العالمquot; التلفزيونية الايرانية الناطقة بالعربية ان الطائرة quot;كانت تحمل عسكريين اميركيين لكنها لم تكن اميركيةquot;.

وقال مسؤول واسع الاطلاع للقناة طالبا عدم كشف هويته ان quot;هذه الطائرة غير العسكرية لم تكن تابعة للولايات المتحدة لكنها كانت تقل عسكريين اميركيينquot;.

واضافت القناة ان الحادث جرى quot;قبل يومين (الاحد) وسمح للطائرة بالتوجه الى افغانستان بعد تعهدات من ركابهاquot;.