القدس: افاد بيان عسكري صدر في تل ابيب، ان الجيش الاسرائيلي واجهزة الامن الفلسطينية عقدا الاربعاء اجتماعا لتنسيق تحركاتهما خلال عملية ستقوم بها الاجهزة الفلسطينية في منطقة الخليل بالضفة الغربية.

واضاف البيان ان quot;مسؤولي الادارة العسكرية الاسرائيلية في الضفة الغربية ومسؤولي الاجهزة الامنية التابعة للسلطة الفلسطينية (الرئيس محمود عباس)، قد بحثوا في طلب فلسطيني يرمي الى شن عملية كبيرة ضد مثيري الاضطرابات ومنتهكي القانون في منطقة الخليلquot; جنوب الضفة الغربية. واوضح ان الطرفين quot;اتفقا على تنسيق تحركاتهما في اطار تطبيق هذه الخطة ومتابعة حوارهماquot;.

وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان المسؤولين الاسرائيليين قرروا خلال هذا الاجتماع السماح لفرقة اضافية تضم مئات من عناصر الشرطة الابعة للشرطة الفلسطينية بالانتشار في الخليل (الضفة الغربية) لحفظ النظام فيها.

واكدت الاذاعة ان انتشار هذه القوات سيحصل قريبا في موعد لم يتحدد بعد.

وردا على استيضاح وكالة فرانس برس حول تأكيدات الاذاعة، لم يكن في وسع متحدث عسكري اسرائيلي تأكيدها او نفيها. وفي الاشهر الاخيرة، نشرت السلطة الفلسطينية عناصر امنية اضافية في الضفة الغربية، وخصوصا في نابلس وجنين (شمال) لتثبيت الامن وانهاء الفوضى المسلحة. وتسارع برنامج مساعدة اميركية في هذا الشأن بعد سيطرة حماس على السلطة في قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007.