واشنطن: اعتبر الرئيس الاميركي المنتهية ولايته جورج بوش السبت فوز باراك اوباما بالرئاسة quot;لحظة نصرquot; في التاريخ الاميركي ووعد بان تبذل ادارته quot;جهدا غير مسبوقquot; لتسهيل مهمة الرئيس المنتخب وقال بوش في كلمته الاذاعية الاسبوعية quot;ان مواطنينا اختاروا رئيسا يمثل لحظة نصر في التاريخ الاميركي، وتحية للعمل الحثيث والتفاؤل والايمان في الوعد الثابت الذي توفره بلادناquot;.
وذكر بوش بانه تعهد عندما اتصل باوباما لتهنئته مساء الثلاثاء quot;التعاون الكاملquot; في المرحلة الانتقالية. ولفت الى الازمة الاقتصادية والحروب الدائرة وخطر ان يستفيد الارهابيون من المرحلة الانتقالية لضرب الولايات المتحدة من جديد.
وقال quot;لن يترددوا في استغلال فترة التغيير هذه لالحاق الاذى بالاميركيينquot;. واضاف quot;ان السهر على ان تجري هذه الفترة الانتقالية بدون صدامات يأتي في طليعة اولوياتي في الوقت المتبقي ليquot; في البيت الابيض. وتحدث ايضا عن اجراءات اتخذتها ادارته لهذه الغاية منذ اكثر من سنة والاجتماعات المخصصة لاوباما حول الامن القومي.
واشار الى ان quot;هذه التدابير تشكل جهدا غير مسبوق لتوفير الاستمرارية من خلال السلطة التنفيذيةquot;. وسيسلم بوش مهامه الرئاسية في 20 كانون الثاني/يناير لاول رئيس اسود في الولايات المتحدة. وقد تمنى لاوباما النجاح كما تمنى له ان ينعم مع عائلته quot;بكثير من الفرح والسعادةquot; كما نعمت عائلة بوش في البيت الابيض.