نواكشوط: اعلن مبعوث للاتحاد الافريقي ان وفدا يضم ممثلين للمجتمع الدولي التقى السبت في نواكشوط برئيس المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ الانقلاب الذي وقع قبل نحو اربعة اشهر في موريتانيا.

وقال التشادي محمد صالح اناديف ممثل الاتحاد الافريقي لدى خروجه من قصر الرئاسة في العاصمة الموريتانية quot;لقد التقينا بالجنرال محمد ولد عبدالعزيزquot;. واضاف quot;وسوف نلتقي غدا (الاحد) بالرئيس سيدي ولد شيخ عبداللهquot; الذي اطيح به يوم 6 آب/اغسطس ، دون أن يورد تفصيلات اخرى.

وقد فرضت على الرئيس المخلوع الاقامة الجبرية في قريته ليمدن (على مسافة 250 كلم من نواكشوط). واستطرد اناديف الذي يراس هذا الوفد quot;سنلتقي في بروكسل (يوم 12 كانون الثاني/ديسمبر) لاجراء تقييم لكل هذه الاتصالات حتى يتسنى التوصل الى حل. وسوف يحدد المجتمع الدولي حينئذ مايمكن ان يفعله للمساهمة في حل للعودة الى النظام الدستوريquot;.

ومثل السفير الفرنسي في نواكشوط ميشيل فاندبورتيه الاتحاد الاوروبي في هذا اللقاء الذي شارك فيه ايضا ممثلو الجامعة العربية وبرنامج التنمية التابع للامم المتحدة والمنظمة الدولية للفرانكفونية ومنظمة المؤتمر الاسلامي.

وقد ادان المجتمع الدولي الانقلاب وهدد بفرض عقوبات ضد الانقلابيين، ولكنه يامل في اعطاء فرصة جديدة للتفاوض عبر ارسال هذا الوفد.