كراكاس: اكد وزير الداخلية الفنزويلي رامون رودريغيز شاكين الجمعة ان افراج القوات المسلحة الثورية في كولومبيا عن اينغريد بيتانكور ليس متوقعا quot;في الايام المقبلةquot;. وقال الوزير الفنزويلي في مؤتمر صحافي عقده في كراكاس quot;لا شيء يوحي لي بأن الافراج عن اينغريد بيتانكور متوقع في الايام المقبلةquot;.

واضاف quot;لا نعرف هل تنوي القوات المسلحة الثورية في كولومبيا الافراج عن اينغريد بيتانكورquot;. ونفى الوزير الفنزويلي المعلومات التي نشرتها الصحافة الاكوادورية عن الافراج الوشيك عن المرشحة السابقة الى الانتخابات الرئاسية في كولومبيا الحائزة ايضا الجنسية الفرنسية.

وقال quot;انها شائعة تبين ان لا اساس لها من الصحةquot;. وكان الوزير الفنزويلي اكد ان الحكومة الفنزويلية حصلت على ادلة عن وجود عشرة جنود كولومبيين تحتجزهم القوات المسلحة الثورية، على قيد الحياة.

واعلن رودريغيز شاكين، ان فنزويلا تسلمت ادلة على وجود رهائن كولومبيين تعتقلهم القوات المسلحة الثورية في كولومبيا، على قيد الحياة. وقد صحح الوزير اعلان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيو الذي كان قال انه تسلم ادلة تتعلق بستة من عناصر الشرطة وجنود كولومبيين، خلال قمة مجموعة الريو في جمهورية الدومينيكان.

وقال وزير الداخلية quot;يسرني ان اعلن اننا تلقينا ادلة على وجود عشرة جنود تعتقلهم القوات المسلحة الثورية، على قيد الحياةquot;. واضاف ان quot;هذه الادلة على وجودهم على قيد الحياة تحثنا على الاستمرار في الطريق الصعبةquot; للافراج عن الرهائن، مؤكدا حرص فنزويلا على quot;السلام في كولومبياquot;.