إيلاف: قال ناطق باسم تنظيم القاعدة الاثنين إن أجهزة الامن المصرية quot; فبركتquot; وثيقة تزعم أن قائد عسكري سابق نبذ العنف ويرفض الكفاح المسلح كوسيلة لاقامة دولة إسلامية.

وزعم ابو يحيى الليبى الذي انضم الى التنظيم بعد هروبه من سجن باغرام في أفغانستان عام 2005 ، في شريط فيديو على شبكة الإنترنت ان المناضل الإسلامي المسجون فى السجون المصرية quot;سيد امامquot; لم يكن صاحب الوثيقة التي صدرت في العام الماضي.

واضاف الليبي في الشريط ومدتة 39 دقيقة ويحمل شعار الجناح الإعلامي لتنظيم القاعده ان quot;جهاز الأمن المصري ، سيد خداع العصر quot; كان وراء الوثيقة مشيرا الى انه لم يكن هناك تعليق فوري من السلطات المصرية.

يذكر ان سلسلة quot;المراجعات quot; التى هاجمها الليبى نسبت الى quot;سيد إمامquot; زعيم جماعة الجهاد الإسلامي في مصر وزميل ايمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ويخدم حاليا عقوبة مدى الحياة في أحد السجون المصرية.

وفى الاسبوع الماضي نشر ايمن الظواهري كتابا من 212 صفحة على مواقع الانترنت الاسلامية يهاجم فيه زملاءه السابقين في مصر لإصدار هذه المراجعات.

ولكن الليبى شكك في صحة الآراء التي نسبت الى الإمام سائلا quot;اذا كانت الوثيقة تعكس حقا ايمان مؤلفها لماذا يصر جهاز الامن على ابقائه خلف القضبان؟quot;.